الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وسط إجراءات تنظيمية محكمة:
انطلاق عملية التصويت بالخارج

وسط إجراءات تنظيمية محكمة:
انطلاق عملية التصويت بالخارج


انطلقت أمس السبت، عملية تصويت الجالية الجزائرية في الخارج، تحسبا لإنتخابات الرئاسة 12 ديسمبر، حيث أدلى أفراد الجالية الجزائرية بأصواتهم ضمن إجراءات تنظيمية محكمة تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي وفرت كل الشروط لضمان إنجاح هذا الموعد.
وفي هذا الصدد، تحصي بلجيكا، أزيد من 16 ألف ناخب من الجالية الجزائرية في هذا البلد، حيث أكد ممثل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قناوي عمر، أن جميع التدابير “اتخذت لإجراء الانتخابات بكل نزاهة”.
وفي تونس شرع أزيد من 19 ألف ناخب في الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد ، أين تم فتح مكتبين للتصويت على مستوى القنصلية العامة بالعاصمة تونس يضمان أزيد من 3440 ناخبا يشرف عليهما 14 مؤطرا وقد تم توفير كل الشروط اللازمة عبر جميع المكاتب لإجراء الانتخابات في أحسن الظروف.
هذا وانطلقت الجالية الجزائرية في ماليزيا، منذ صباح أمس، بالتصويت في مكتب العاصمة كولالمبور، حيث ضم أيضا كل من الفلبين، تايلندا، كما شرعت الجالية الجزائرية في قطر بالتصويت بسفارة الجزائر في الدوحة لاختيار رئيس الجمهورية المقبل.
وحسب تأكيد رئيس الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر، سعيد بن رقية، في حديثه مع “الجزائر” أكد أن عملية الإنتخاب “تمت في اليوم الأول في ظروف حسنة، وشهدت بداية التصويت في جل مراكز الاقتراع بالمهجر”، وأكد أن العملية “تسير بشكل عادي رغم أن هذه المرحلة خطيرة وحساسة”، ووصف بن رقية هذا اليوم “باليوم التاريخي” كون الجزائر وشعبها وجيشها إنتصرا على كل العملاء داخل وخارج الوطن بتعدي هذه المرحلة الحساسة”.
وفي نفس السياق، قال لطفي غرناوط، مندوب الاتحاد العام للجزائريين ورئيس جمعية الشباب الجزائري بفرنسا، لـ”الجزائر” أن عملية التصويت في فرنسا “تتم في ظروف عادية جدا وكل الظروف البشرية والتقنية مهيئة لذلك، وعرفت مكاتب التصويت منذ السابعة صباحا إقبال العديد من المواطنين”، وأكد أن “هناك بعض المقاطعين أمام بعض المكاتب ولكن لم يمنع ذلك من قدوم أفراد الجالية للتصويت، رغم إن الإقبال في اليوم الأول يبقى ضعيفا بعض الشيء وهذا طبيعي بالنظر لأنه يوم عطلة والتصويت متواصل حتى الساعة السابعة مساء فيما تتواصل العملية إلى غاية اليوم الأحد”.
ويشار إلى أن محافظ مدينة ليل الفرنسية حظر المظاهرات بمحيط قاعات الاقتراع، أين تم حظر جميع المظاهرات والتجمعات المعارضة للانتخابات في الجزائر، بالقرب من قاعة مدينة ليل أو المناطق المجاورة أمس السبت واليوم الأحد.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super