الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / من 14 إلى 16 ماي بالجزائر:
انعقاد الدورة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة

من 14 إلى 16 ماي بالجزائر:
انعقاد الدورة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة

ستنعقد الدورة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة في الجزائر العاصمة من 14 إلى 16 ماي بحضور 3.000 مهني في الصحة والصناعة الصيدلانية يمثلون عدة بلدان من القارة الإفريقية وخارجها حسبما أعلنه المجلس الوطني لنقابة الصيادلة أحد منظمي هذا الملتقى.
وأشار المصدر إلى أن المركز الدولي للمؤتمرات عبد الحفيظ رحال سيحتضن هذا الملتقى السنوي الذي نظمته الهيئتين الافريقيتين للنقابات المشتركة “IOPA” و “ISPHARMA” إضافة إلى جمعية الصيدليات المركزية لشراء الأدوية الأساسية (ACAME) ومديريات الصيدلة والأدوية (DPM) للدول المشاركة.
ويشار إلى أن 1.500 صيدلي من بين ال 3.000 ممتهن للصحة والصناعة الصيدلانية المنتظرين خلال هذا الموعد سيناقشون موضوعين أساسيين وهما “تحسين حوكمة عالم الصيدلة الأفريقي والعالمي” و “تطوير الصناعة الصيدلانية الأفريقية والتعاون الدولي”.
وسيتم على هامش هذا النقاش التطرق إلى المسائل المتعلقة بأخلاقيات المهنة والقوانين التنظيمية والمؤهلات المرتبطة بالمهنة إضافة إلى البحوث الطبية الحيوية والممارسات الصيدلانية الحسنة.
وأشار المنظمون إلى أنه سيتم التطرق كذلك إلى تحسين الحصول على الادوية الأساسية والابتكارات العلاجية وكذا جودة الأدوية وموثوقيتها بالإضافة إلى ترقية الاستعمال العقلاني للأدوية.
ومن المنتظر مشاركة العديد من المتدخلين من الجزائر على المجلس الوطني لنقابة الصيادلة وممثلي وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إضافة إلى الضمان الاجتماعي. أما على الصعيد الأجنبي فينتظر مشاركة المنظمة العالمية للصحة والاتحاد الأفريقي والاتحاد الاوروبي وكذا البنك الدولي والبنك الافريقي للتنمية.
كما يرتقب ان ينشط هذا الملتقى المهم شركات وطنية ودولية ومنظمات أرباب العمل الوطنية والاجنبية إضافة إلى وكالات وهيئات حكومية وغير حكومية ومنظمات حكومية وغير حكومية.
يذكر أنه تم إنشاء المنتدى الدولي للصيدلة من قبل المجلس الافريقي لوزراء الصحة عام 1999 بمدينة ياوندي (الكاميرون) حيث عقد اول دورة له سنة 2000 ببنين بينما انعقدت آخر دورة له (17) بتونس.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super