الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعد الأنباء التي ربطته بالمنتخب الوطني. حليلوزيتش يؤكد تلقيه عروضا ويعزز فرضية التحاقه بـ “الخضر”

بعد الأنباء التي ربطته بالمنتخب الوطني. حليلوزيتش يؤكد تلقيه عروضا ويعزز فرضية التحاقه بـ “الخضر”

أكد المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، تلقيه العديد من العروض لتدريب المنتخبات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى استعداده للعودة إلى الميادين، وهذا بالتزامن مع التقارير التي ربطته بالمنتخب الوطني لخلافة الناخب الوطني جمال بلماضي، بعد الخروج المبكر من منافسة كأس إفريقيا 2023 الجارية وقائعها في كوت ديفوار.
ولم تتأخر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في توجهها لإيجاد طاقم فني جديد، عقب الإقصاء المخيب من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم، حيث تم طرح العديد من الأسماء التي من الممكن أن تخلف المدرب جمال بلماضي بالرغم من أن هذا الأخير لم يفسخ لحد الآن عقده مع “الفاف”، حيث يعتبر البوسني وحيد حاليلوزيتش الأقرب لتولي العارضة الفنية للمنتخب الوطني حسبما أكدته عدة مصادر مقربة من الاتحادية التي ترى فيه الشخص الأنسب لإعادة قطار المنتخب إلى السكة لعدة اعتبارات، أبرزها علاقته الوطيدة مع رئيس الاتحادية وليد صادي، ومعرفته الكبيرة بكرة القدم الإفريقية وخبرته في القارة السمراء بعد أن سبق له تدريب عدم منتخبات، والأهم أن البوسني سبق له الإشراف على تدريب المنتخب الجزائري في الفترة ما بين جويلية 2011 إلى غاية جويلية 2014، حيث قاده لإنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم 2014، من خلال العبور إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركات “الخضر” في المونديال.
ولم يدرب وحيد حاليلوزيتش البالغ من العمر 72 عاما أي فريق أو منتخب منذ رحيله عن منتخب المغرب بتاريخ 11 أوت 2022، الذي أهله إلى كأس العالم بقطر، قبل أن تتم إقالته في خطوة أثارت الكثير من الجدل.
وفي ظل اهتمامات “الفاف” بخدماته، تحدث المدرب البوسني عن مستقبله، وذلك بقوله في تصريحات للنسخة الفرنسية من موقع “غول”: “يمكننا أن نفعل ما هو جيد للغاية من دون كرة القدم”، ولكن عندما سئل عما إذا كان مستعدا للعودة مرة أخرى للقيام بمهمة أخرى، كان رده “سنرى”، وأضاف وحيد حاليلوزيتش: “لدي عشرات العروض في الوقت الراهن، لم يسبق لي أن تحصلت على هذا العدد من العروض في حياتي، سأبقى على اطلاع”.
وأشار ذات المصدر إلى أن الباب يبدو مفتوحا أمام عودة المدرب البوسني إلى عالم التدريب، وبشكل أكثر تحديدا العودة إلى منتخب الجزائر مرة أخرى، حتى ولو كان مدرب باريس سان جيرمان ونانت السابق حريصا على عدم إعطاء أي فكرة عن العروض الواردة.
ولم تتوصل الاتحادية الجزائرية للعبة إلى أي اتفاق مع الناخب الوطني جمال بلماضي لفسخ عقده بالتراضي، حيث غادر هذا الأخير الجزائر مساء أول أمس، دون الرد على العرض المقدم من “الفاف” لإنهاء الارتباط بين الطرفين، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من حدّة الأزمة ويعرقل مفاوضات صادي للتعاقد مع مدرب جديد في أقرب وقت ممكن.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super