السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / رئيس "الفاف" زفيزف يؤكد اتفاقه معه:
بلماضي باق مع المنتخب إلى غاية مونديال 2026

رئيس "الفاف" زفيزف يؤكد اتفاقه معه:
بلماضي باق مع المنتخب إلى غاية مونديال 2026

 

 

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، جهيد زفيزف، مستقبل الناخب الوطني جمال بلماضي مع تشكيلة “الخضر”، مؤكدا اتفاق الطرفين على مواصلة مشوراه وتجديد عقده إلى غاية مونديال 2026، المقرر إجراؤه بالولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

وقال رئيس “الفاف” جهيد زفيزف، أول أمس الجمعة، في تصريحات للإذاعة الوطنية بخصوص مستقبل بلماضي على رأس الطاقم الفني لـ”الخضر”: “بلماضي سيستمر مدربا للمنتخب الجزائري إلى غاية مونديال 2026″، مضيفا: “مُنذ أن قرر بلماضي البقاء مع المنتخب الجزائري في شهر رمضان الماضي، بات من غير المُجدي الحديث عن عقده”.

ويشير زفيزف بتصريحاته إلى قرار بلماضي بالبقاء مع المنتخب الجزائري، بعد الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، خلال شهر مارس الماضي، إثر الخسارة أمام منتخب الكاميرون بالجزائر ضمن إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى المونديال القطري.

للتذكير أن المدرب الوطني جمال بلماضي، التحق بالعارضة الفنية للمنتخب الجزائري الأول في أوت 2018، خلفا لرابح ماجر، بهدف تأهيل “الخضر” إلى نهائيات كأس العالم-2022، وهو الهدف الذي فشل في بلوغه عقب خسارته في المواجهة المزدوجة التي جمعته بنظيره الكاميروني، الإشارة إلى قيادته “الخضر” للتتويج بكأس أمم إفريقيا-2019 بمصر.

وكان المدرب الوطني جمال بلماضي قد أعلن شهر أفريل الفارط عن مواصلته لمهمته على رأس العارضة الفنية “للخضر”، حسبما كشف عنه في حوار خص به موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”.

وقال بلماضي آنذاك: ”لقد قررت مواصلة مهمتي على رأس المنتخب الوطني. سنحاول تقديم دفعة جديدة لهذه المجموعة التي تستحق كل الدعم تحسبا للاستحقاقات القادمة. طرحت على المسؤولين فرصة إنهاء عقدي، لكنهم رفضوا الفكرة”.

ويبدو أن فكرة تقديم دفعة جديدة قد نجحت، حيث تمكن ”الخضر” من تحقيق خمسة انتصارات في المباريات الخمس الأخيرة.

وكان بلماضي قد اجتمع قبل انطلاق تربص “الخضر” الشهر الماضي برئيس الاتحادية زفيزف، الذي حرص على دعم المدرب لاسيما في ظل العلاقة القوية التي تربط الرجلين، منذ أن اختار بلماضي زفيزف ليعمل معه كمناجير للمنتخب الأول، خلال عهدة الرئيس السابق، شرف الدين عمارة.

وجاء قرار “الفاف” بالإبقاء على بلماضي لفترة طويلة، لرغبته في الحفاظ على استقرار المنتخب ومنح المدرب فرصة لتدارك خيبتيه المتتاليتين الأخيرتين، بالخروج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2021، والإخفاق في التأهل إلى مونديال قطر.

ويرى متابعون أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستُجرى بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة، سيكون سهلا نسبيا مقارنة بالتجارب السابقة لـ”الخضر”، على اعتبار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يظهر في طريق مفتوح لمنح 9 مقاعد مونديالية للقارة الإفريقية بدءا من مونديال 2026.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super