الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / هنّأ قائد "الخضر" وبن رحمة واتحاد الجزائر بالتتويجات:
بلماضي: “ليس لدي معلومات عن مستقبل محرز ونشدد على أهمية هذا التربص”

هنّأ قائد "الخضر" وبن رحمة واتحاد الجزائر بالتتويجات:
بلماضي: “ليس لدي معلومات عن مستقبل محرز ونشدد على أهمية هذا التربص”

نشّط الناخب الوطني جمال بلماضي، ندوة صحفية صبيحة أمس، تحدث فيها عن العديد من الأمور التي تتعلق بالمنتخب الوطني الجزائري الذي يستعد اليوم لدخول تربص تحضيري، ضمن فترة التوقف الدولي والذي سيتخلله لقائي أوغندا وتونس، معرجا على قائمة اللاعبين المعنيين لهذا الموعد وخيراته الفنية، كما علّق على تتويج سعيد بن رحمة ورياض محرز بدوري المؤتمر ورابطة الأبطال الأوروبية على التوالي.
“برمجة اللقاءين يبدو معقدا وسأعتمد على تشكيلتين”
وأكد بلماضي على أهمية تربص جوان الحالي، ومواجهتي أوغندا لحساب الجولة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار وكذا ودية تونس يومي 18 و20 على التوالي، وذلك بالرغم من ضمان “الخضر” التأهل إلى “الكان”، مشيرا إلى أن التعقيد الوحيد هو ضيق الوقت بما أن الفترة الزمنية بين اللقاءين لا تتعدى 48 ساعة، وأردف في هذا الشأن: “من الطبيعي أن أعتمد على تشكيلتين مختلفتين في مواجهتي أوغندا، وتونس، برنامج المباريات يبدو معقدا لأنه تفصلنا يومين فقط على المباراتين”، أما عن لعب مباراة أوغندا في ملعب “جابوما”، فقال الناخب الوطني: “اختيار أوغندا اللعب في جابوما فاجأني، فالقارة تحتوي على العديد من الملاعب، وفي النهاية هذه ليست مشكلة بالنسبة لنا”.
“سنشاهد عوّار الحقيقي خلال أكتوبر ونوفمبر ومن الصعب الاستغناء عن مبولحي”
وتحدث بلماضي عن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم لهذا التربص، وخاصة الجدد منهم على غرار حسام عوّار وحيماد عبدلي، كما علّق على غياب الثنائي رايس وهاب مبولحي ويوسف بلايلي، وتابع: “عوّار لديه نقص واضح في وقت اللعب، لكنني اعتقدت أنه سيكون من المهم إحضاره الآن لتوفير الوقت لكي يتكيف بشكل أسرع معنا، سعيد بخطوته في تغيير الدوري والانتقال إلى ناد آخر، لا أنتظر منه الكثير حاليا، لكن أنا متأكد من أننا سنرى عوّار الفعلي بمستواه الممتاز في أكتوبر أو نوفمبر”، وبخصوص غياب مبولحي فقال: “مبولحي له مكانة كبيرة في المنتخب وليس من السهل الاستغناء عنه، أعلم أنه يريد أن يواصل اللعب معنا، وهو لم يقرر نهاية مسيرته سواء مع الأندية أو مع المنتخب الوطني، وهذا طبعا من حقه، بعد ذلك سواء استدعيته لكي يلعب أم لا، فهذا شيء آخر”. وبالنسبة ليوسف بلايلي، فقد أكد بلماضي أن عدم تواجده يعتبر منطقيا بما أنه لا يلعب حاليا، وأضاف: “غياب بلايلي واضح فهو بدون فريق وبدون منافسة..بلايلي يقدم ما عليه في المباريات ويصنع الفارق مهما كانت الظروف”.
“أهنىء محرز وبن رحمة على التتويج الأوروبي واتحاد الجزائر على كأس الكاف”
في سياق منفصل، هنأ جمال بلماضي، رياض محرز وسعيد بن رحمة عقب التتويج الأوروبي، كما هنأ اتحاد الجزائر على التتويج بكأس “الكاف”، وقال في بداية الندوة الصحفية “مبروك لرياض محرز على تحقيق لقب دوري الأبطال.. حتى لو شعرنا بخيبة أمل لأنه لم يخوض النهائي لكنه لا يزال يساهم كثيرا بكونه الهداف الثالث لنادي مانشستر سيتي”، وأضاف: “مبروك لسعيد بن رحمة الذي ترك بصمته وسجل في النهائي الأوروبي، الأمر يعني الكثير لنا بعد تحقيقهما للقبين أوروبيين، هذه الرغبة في الفوز بالبطولات هي ما يدفعنا لتحقيق الأفضل في المنتخب الوطني”، كما هنأ بلماضي فريق اتحاد الجزائر بعد تتويجه بكأس الكاف: “نهنئ اتحاد الجزائر بعد فوزه بكأس الكنفيدرالية، الجزائر بأكملها كانت تشجعهم وآمل أن تكون هناك المزيد من التتويجات في المستقبل القريب”.
“أتمنى بقاء محرز في إنجلترا”
وفي رده على سؤال يتعلق بمستقبل محرز مع ناديه مانشستر سيتي، ردّ بلماضي: “ليس لدي معلومات عن مستقبل محرز، إنه جيد في إنجلترا وجيد مع السيتي حتى لو كنا نرغب جميعا في رؤيته يلعب في كل مرة، ليس من السهل دائما لعب جميع المباريات مع مثل هذا الفريق”، وأردف: “محرز ترك بصمته في كل المسابقات مع السيتي هذا الموسم، لقد سجل وصنع العديد من الأهداف، كما كان مهما في الألقاب التي تحصل عليها فريقه”، وختم معبرا بشكل صريح عن رغبته في البقاء في إنجلترا: “صراحة. أتمنى بقاءه في الدوري الإنجليزي الممتاز”.
“أتمنى لحاق بن ناصر بالكان وأسعى لتحضير بديل له”
وعن إصابة بن ناصر وإمكانية لحاقه بكأس أمم إفريقيا المقرر إجراؤها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل قال “لا نستطيع التكهن حول إصابة بن ناصر، الصحافة لا يمكن تعرف بالتحديد؟ مدة الغياب قد تكون 4 أشهر، 6 أشهر، 7 أشهر، لا يمكننا أن نعرف بالضبط. إنها إصابة نادرة جدا في سنه ومعقدة جدا، من الواضح أنني أرغب في مشاركة بن ناصر في كأس الأمم الأفريقية المقبلة، ومع ذلك، لا يمكنني المشاهدة وفقط عند هذا الحد خاصة إذا كان غائبا في البطولة. سنعمل من أجل تعويضه حاليا في منصبه وإذا عاد في الوقت المناسب”.

“محيوص كان تحت المهجر واستدعاءه مستحق”
وأكّد بلماضي بأنّه كان يعاين مهاجم اتحاد الجزائر منذ مدة طويلة، قائلا “محيوص كنت أتابعه منذ فترة طويلة، عندما وصلت في عام 2018، كان قد بدأ يلعب، رأينا بعض الإمكانات فيه وكانت هناك متابعة حتى تم استدعائه الآن “، وواصل ” لقد تحدثت مع محيوص خلال الشان في سيدي موسى وقلت له أن يستمر في العمل، وأن لديه فرصته الآن هو في المنتخب الوطني الأول، الأمر متروك له لرفع مستواه.”

عادل.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super