الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / تحدث عن خياراته وتطرق لقضية عطّال ولاعبين آخرين:
بلماضي: “من الضروري تحقيق انطلاقة مثالية ولهذه الأسباب لم أستدع براهيمي وسعيود”

تحدث عن خياراته وتطرق لقضية عطّال ولاعبين آخرين:
بلماضي: “من الضروري تحقيق انطلاقة مثالية ولهذه الأسباب لم أستدع براهيمي وسعيود”

نشط الناخب الوطني جمال بلماضي صبيحة أمس، ندوة صحفية بالمركز التقني بسيدي موسى، تحدث من خلالها عن عدة نقاط تخص المنتخب الوطني الجزائري، المقبل على خوض لقاءين هامين أمام منتخبي الصومال وموزمبيق يوم الخميس والأحد على التوالي، ضمن الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026، مؤكدا على ضرورة تحقيق انطلاق مثالية، متطرقا أيضا إلى القائمة المعنية بهذا الموعد، والقرارات التي اتخذها بشأن بعض اللاعبين.

“نريد تحقيق أول ثلاث نقاط لضمان بداية قوية” 

واستهل المدرب جمال بلماضي الندوة الصحفية، بالترحم على الرئيس الأسبق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد العايب، مقدما تعازيه الخالصة لعائلة الفقيد، قبل أن يعرّج على مواجهتي الصومال وموزمبيق، مشددا على أهمية تحقيق انطلاقة جيدة في التصفيات المؤهلة إلى المونديال، وأضاف: “من الإيجابي بالنسبة لنا لعب أول مقابلة في مشوارنا في هذه التصفيات بقواعدنا ضد منتخب صومالي متواضع. دون التقليل من احترام الصومال، لكنه ليس زعيم القارة، وعلينا أن نظفر بالنقاط الثلاث”.

“لقاء موزمبيق سيكون مختلفا وندرك صعوبته” 

وتحدث عن المباراة الثانية لـ “الخضر” أمام موزمبيق، قائلا: “أمام موزمبيق الظروف ستكون صعبة، سنلعب الساعة الثانية ظهرا، لكن لدينا الخبرة”. وأضاف: “موزمبيق منتخب جيد، لقد فاز في أرضه على السنغال (1-0)، من الواضح أن المباراة لن تكون سهلة، يجب ألّا نرتكب الأخطاء، وهدفنا الذهاب إلى كأس العالم القادمة”، وأردف: “مرحلة التصفيات المؤهلة للمونديال ستكون بمثابة بطولة مصغرة من عشرة مقابلات تجرى خلال سنتين من الزمن، ومن هذا تتجلى ضرورة تحقيق نتيجة جيدة في المقابلة الأولى نعبد بها الطريق لتسجيل نتيجة إيجابية أخرى في مواجهة موزمبيق”.

“تفاجأت ببرمجة لقاء موزمبيق في وقت ضيق”  

وأبدى بلماضي استياءه من رزنامة تصفيات المونديال، حيث تحدث عن قصر المدة بين مباراتي الصومال وموزمبيق، قائلا: “فوجئت بقرار موزمبيق اللعب يوم 19 نوفمبر، بعد 3 أيام فقط من مباراتنا ضد الصومال. ولكن سيتعين علينا التعامل معها”، وتابع مدرب “الخضر” حديثه قائلا: “سنبقى 10 ساعات في الطائرة للوصول إلى موزمبيق، لذلك فإن طريقة إدارتنا للمباراة الأولى أمام الصومال ستكون مهمة جدا”.

“عطال تلقى ضربة قوية ونحن هنا لدعمه”  

وتطرق بلماضي إلى وضعية يوسف عطّال، المعاقب في الدوري الفرنسي، بسبب تضامنه مع الشعب الفلسطني، مؤكدا دعمه المطلق للاعبه، ومعبرا في ذات الوقت عن أسفه لما يعيشه، وقال: “كان يوجد في ديناميكية جيدة مع فريقه وفي صفوف المنتخب الوطني، لكنه تلقى ضربة موجعة سنبقى واقفين بجانبه دون أن يكون ذلك على حساب المجموعة، مشيرا: “أتمنى أن يعود اللاعب مجددا للمنافسة من أجل مصلحته ومصلحة المنتخب الوطني، وهناك برنامج يتم وضعه لدعمه وسيكون في المستوى”.

“قائمة 23 كانت مدروسة ونريد منح فرص أكبر للاعبين” 

وبخصوص قائمة 23 لاعبا التي أعلن عنها تحسبا لمواجهتي الصومال وموزمبيق، أوضح الناخب الوطني: “لقد وجهنا الدعوة لعديد من الأسماء للمشاركة في المقابلتين الأخيرتين من تواريخ الفيفا فترة التوقف الدولي، من أجل الحصول على فكرة واضحة بخصوص العناصر القادرة على تمثيل المنتخب في المواعيد الرسمية وخلال هذه المواعيد هناك عناصر أثبتت جدارتها وأخرى لم تكن مقنعة”.

“سنمنح أنفسنا الوقت الكافي لحسم التركيبة التي ستشارك في الكان” 

وفي سؤال عن المجموعة التي سيخوض بها نهائيات كأس إفريقيا، لم ينف الناخب الوطني امتلاكه في الوقت الحالي لفكرة واضحة عن تركيبة المنتخب، لكنه أكد أنه يفضل حاليا التركيز على تصفيات المونديال، وقال: “لقد قمنا بمراجعة كبيرة للقائمة البعض يغيب، والبعض الآخر يعود، كلما اقتربنا من موعد كأس إفريقيا، كلما اقتربنا من تأكيد المجموعة التي ستشارك، لكن لا يزال هناك وقت”.

“براهيمي وسعيود يقدمان مستويات باهرة، لكن أستدعيهما على حساب من؟”

وتطرق بلماضي إلى أسباب عدم استدعاء ياسين براهيمي،حيث تعد قضية نجم نادي الغرافة القطري من بين المواضيع التي حرص الإعلاميون والشارع الرياضي الجزائري على معرفة تفاصيلها، وبرر خياره بالقول: “عندما نتحدث عن لاعب، يجب أن نتحدث كذلك عن منافسيه، براهيمي في منافسة مع بلايلي والذي يمر بنفس الوضعية، وإذا أضفنا عمورة في الجهة اليسرى سيصبح الاختيار صعبا”، مردفا: “أخبروني كيف سنختار؟ براهيمي في حالة جيدة، لكن على حساب من سنفضله؟”، وأضاف بلماضي حول باقي الأسماء الغائبة عن هذا التربص “هناك كذلك أمير سعيود في مركزه، لدينا حسام عوار وفارس شايبي، أما بدر الدين بوعناني فقد لعب 50 دقيقة فقط منذ بداية الموسم، وهناك رياض محرز وآدم وناس في جهوزية أفضل منه”.

“الباب لا يزال مفتوحا أمام مبولحي وبلايلي”

لم يغلق بلماضي الباب أمام إمكانية عودة الثنائي رايس وهاب مبولحي ويوسف بلايلي، وقال بشأنهما: “الحارس رايس مبولحي أيضا ذهب ضحية المنافسة، ويمكن القول إنه ويوسف بلايلي تأثرا بقرار إيقاف الدوري الجزائري خلال الأيام الماضية، سنواصل معاينتهما ونرى إن كان يمكنهما العودة إلى المنتخب مستقبلا“.

“نشعر بألم شديد تجاه إخواننا في فلسطين وأقل شي أن ندعو لهم” 

واستغل بلماضي فرصة عقده مؤتمرا صحفيا من أجل التعبير عن دعمه للقضية الفلسطينية، حيث قال: “من أجل قضية إخواننا في فلسطين، نحن معهم وندعمهم بدعائنا، ما يحصل معهم يؤثر علينا، وعلينا أن نطالب بوقف كل ما يحدث لهم”.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super