الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بداية من الغد بـ5 ولايات :
بنك التنمية المحلية يطلق خدمات الصيرفة الإسلامية “البديل”

بداية من الغد بـ5 ولايات :
بنك التنمية المحلية يطلق خدمات الصيرفة الإسلامية “البديل”

أعلن بنك التنمية المحلية عن إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية تحت اسمالبديل، بداية من الغد 10 سعيا منه لتقديم منتجات بنكية جديدة تتلاءم مع متطلبات واحتياجات المواطنين.

وأوضح البنك، في بيان له أمس، أنه في المرحلة الأولى، سيتم إطلاق تسع (9) شبابيك إسلامية “البديل” على مستوى خمس ولايات من الوطن، ويتعلق الأمر بولاية الجزائر العاصمة التي سيطلق فيها  شباك “البديل” بكل من وكالات سطاوالي ( 158) والجزائر وسط (107) و براقي ( 108) وسيدي يحي (114) إضافة إلى وكالة حسين داي ( 104).

كما سيتم إطلاق نوافذ الصيرفة الإسلامية أيضا على مستوى وكالة قسنطينة ( 318) ووكالة غرداية (185) وكذا وكالة وهران ( 420) و وكالة سطيف ( 374).

وأضاف أن البنك العمومي أن هذه الشبابيك الإسلامية التسعة، ستدخل حيز الخدمة ” تدريجيا” خلال الشهر الجاري في انتظار أن يصل المجموع إلى خمسين ( 50) شباكا إسلاميا نهاية سنة 2022.

ويعرض بنك التنمية المحلية من خلال شبابيك ” البديل” تسعة ( 9) منتجات مطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية و مصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية و هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

وتتمثل هذه المنتجات في “إجارة عقارية منتهية بالتمليك” للأفراد و”مرابحة سيارات” للأفراد و”مرابحة استهلاك” للأفراد و “مرابحة الاستثمار” للمؤسسات و كذا “المرابحة استغلال” للمؤسسات.كما تشمل منتجات “الحساب الجاري الإسلامي” و”حساب الشيك الإسلامي” و”حساب الادخار” و”ودائع حساب الاستثمار بالمضاربة”.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super