الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / نصّب نفسه أفضل لاعب في المواجهة:
بن رحمة يقود وست هام للفوز على بورنموث ويلقى اعتراف مويس

نصّب نفسه أفضل لاعب في المواجهة:
بن رحمة يقود وست هام للفوز على بورنموث ويلقى اعتراف مويس

قاد الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، فريقه وست هام الإنجليزي لانتصار صعبب ومهم أمام نادي بورنموث بنتيجة 2-0، في ختام الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلا أول أهداف الموسم ويلقى اعتراف مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس.

وأحرز وست هام يونايتد هدفًا في نهاية كل شوط، إذ سجل المدافع الفرنسي كورت زوما الهدف الأول في الرمق الأخير من المرحلة الأولى، ومن علامة الجزاء في نهاية الشوط الثاني، أمّن بن رحمة (26 عامًا) فوز وست هام يونايتد والنقاط الـ3 عندما سجّل بقوة ضد الحارس البرازيلي نيتو، ليدوّن الجناح الموهوب على أول أهدافه بالموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبات بن رحمة يمتلك في رصيده 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين مع وست هام يونايتد في كل البطولات من إجمالي 16 مباراة، واستمر في تقديم مستويات مقنعة رغم عدم مشاركته بانتظام في التشكيل الأساسي لـ”الهامرز”، إذ يملك تمريرة حاسمة في منافسة “البرميرليغ”، وهدفين آخرين في دوري المؤتمر الأوروبي، كما نجح في تسجيل ثامن ركلة جزاء له على التوالي، منذ موسم 2016-2017، والأولى له في البطولة الإنجليزية منذ التحاقه بِحظيرة النخبة في موسم 2020-2021.

واختير بن رحمة كرجل اللقاء خلال المباراة بعد المستوى الكبير الذي قدمه في المواجهة، حيث قام اللاعب بـ38 تمريرة بنسبة نجاح 89.5%، و8 تسديدات على المرمى، وبـ7 مراوغات ناجحة.

وعاد “الهامرز” إلى الانتصارات، بعد أن تعثّر في الجولتين الماضيتين، بالهزيمة أمام ليفربول 0-1 والتعادل 1-1 مع ساوثهامبتون، في حين أن الفوز رفع رصيد كتيبة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز إلى 14 نقطة ليحتل بها المركز الـ10 مع مباراة مؤجلة.

مويس: “بن رحمة لاعب يقدم مستويات كبيرة ونحن نعتمد عليه”

من جانبه، أشاد المدرب الاسكتلندي لنادي وست هام ديفيد مويس بما قدمه متوسط ميدان الخضر خلال اللقاء، مؤكدا أنه لا يزال ينتظر منه الكثير، وقال مويس في تصريحات نقلها موقع “تيم توك” البريطاني الشهير عن أداء بن رحمة: “سعيد بن رحمة لاعب يقدم مستويات كبيرة، ونحن نعتمد على أهدافه وتمريراته الحاسمة”. وأسهب: “بدايته كانت بطيئة، ولكننا نأمل في أن يتحسن مردوده مع الفريق في الوقت الحالي”. وباتت مشاركة بن رحمة هي الأولى له كأساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ التعادل 1-1 مع توتنهام هوتسبير، في الجولة الخامسة، يوم 31 أوت الماضي. ومنح المدرب الاسكتلندي لأول مرة هذا الموسم بن رحمة فرصة التصدي لركلات الجزاء، بعدما أهدر “الهامرز” قبلها ركلتي جزاء من أصل 5 منحوا للفريق.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super