الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “بودكاست آرابيا” يطلق الدورة الجديدة لمسابقة “اليوتيوبرز”

“بودكاست آرابيا” يطلق الدورة الجديدة لمسابقة “اليوتيوبرز”

 

 

أطلق مشروع “بودكاست آرابيا” بمناسبة عيد الاستقلال والشباب دورة عام 2019 لمسابقة “اليوتيوبرز”، حيث بدأ التصويت على الفيديوهات المتأهلة من بين أكثر من 70 مشاركة تقدم بها أصحابها، ليتأهل أقل من 20 مشترك إلى الأدوار النهائية، حسب بيان وصل جريدة “الجزائر”.

وكان القائمون على المشروع قد أعلنوا في وقت سابق الفائزين في دورة 2018، حيث فاز كل من redx، oussama kawazaki، rabeh joker، sb dz وyoucef gdh  بالجوائز، وفي حين تم تسليم الجوائز المالية للفائزين في المسابقة إضافة إلى الفائزات في مسابقة أسبوع يوتيوب المرأة العربية وهن أماني من الجزائر، وئام من تونس ورويدة من سوريا. لتتجاوز قيمة الجوائز الكلية 30 مليون سنتيم.

هذا وتم تأجيل تكريم الفائزين بسبب إلغاء الحفل السنوي لعام 2018، ودمجه مع الحفل المرتقب خلال عام 2019، والذي سيعلن عن تاريخه قريبا. في حين يتحفظ القائمون على المشروع على السبب الحقيقي لتأجيل الحفل فإن البعض يشيرون إلى أن السبب هو التأخير الكبير في مشروع الفيلم السينمائي الذي تموله وزارة الثقافة.

وأعرب الشباب الفائز في دورة 2018 عن سعادتهم بالفوز في فيديوهات نشرت على قناة بودكاست آرابيا على يوتيوب، وشكروا المشروع على تقديم فرصة للتنافس وإثبات الموهبة. فيما وعد القائمون على المشروع بإطلاق دورة استثنائية خلال موسم الصيف، للسماح للشباب الذين لم تسعفهم التزاماتهم الدراسية بالمشاركة والتنافس.

في سياق ذي صلة تحقق قناة “بودكاست آرابيا” نجاحا كبيرا خلال الأشهر الماضية، رغم عدم نشر أي فيديوهات جديدة عليها. حيث تخطت حاجز 90 ألف مشترك قبل أيام، ويرتقب أن يصل عدد المشتركين فيها 100 ألف مشترك خلال أسابيع قليلة.  وهو الرقم الذي سيتوجها بجائزة يوتيوب الفضية. وحسب القائمين على المشروع فإن مسابقة خاصة سيتم إطلاقها بهذه المناسبة وستكون جائزتها 100 ألف دينار جزائري (10 مليون سنتيم) وسيتم الإعلان عنها في وقتها.

                        

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super