الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين:
بوغالي يستقبل السفيرة السودانية بالجزائر

لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين:
بوغالي يستقبل السفيرة السودانية بالجزائر

استقبل، أمس الإثنين، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بمقر المجلس، سفيرة جمهورية السودان لدى الجزائر، نادية خير محمد عثمان، وجرى اللقاء بحضور، هجيرة عباس نائب رئيس المجلس، وفاتح بوطبيق رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل.

وأفاد بيان للمجلس  الشعبي الوطني أن “اللقاء شكل فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية وسبل الرقي بها إلى مستوى تطلعات شعبي البلدين”، وفي هذا السياق، أكد بوغالي أن “العلاقات الجزائرية السودانية ضاربة الجذور في التاريخ ويطبعها الإحترام المتبادل”. 

وفي إشارة منه إلى أهمية التعاون البرلماني، كشف بوغالي عن قرب تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع السودان تترجم إرادة إرساء آليات تمكن برلماني البلدين من التعاون بشكل أكبر والتأسيس لمرحلة نوعية في اتجاه تطوير العلاقات الثنائية في مختلف الميادين.

وفي سياق آخر، أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني استعداد الجزائر لتكثيف الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين لوقف الاقتتال بين السودانيين، مراعاة للمصلحة العليا لبلادهم والتأسيس لعهد جديد يلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني.

وذكّر في هذا المقام، بحرص رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على حل الأزمات بتغليب لغة الحوار ورفض اللجوء إلى القوة والتدخلات الأجنبية.

من جهتها أشادت السفيرة بمستوى العلاقات الثنائية وكشفت عن مشروع عمل في إطار لجنة مشتركة لتوثيقها بالاستعانة بمخابر بحث متخصصة، وانتهزت السانحة، بعد ذلك، لتثني على الدعم الذي ما فتئت تقدمه الجزائر للسودان وبموقفها المتوازن تجاه الأزمة التي تمر بها بلادها.

وفي جانب آخر، نوهت نادية خير محمد عثمان، بالتنوع الذي تزخر به الجزائر وأبدت اهتماما بمجال السياحة الصحراوية وأكدت في هذا الخصوص انطباعات إيجابية حول الجهود المبذولة لتشجيعها مثلما تجسد في الطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للسياحة الصحراوية الذي نظم شهر ديسمبر الماضي.

فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super