الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “بيت الفنون” في واشنطن الذي ترأسه سهيلة بورزق يكشف: واسيني الاعرج والروائية هيفاء بيطار ضمن لجنة تحكيم مسابقة قصة الخيال العلمي

“بيت الفنون” في واشنطن الذي ترأسه سهيلة بورزق يكشف: واسيني الاعرج والروائية هيفاء بيطار ضمن لجنة تحكيم مسابقة قصة الخيال العلمي

 

أعلن “بيت الفنون” في واشنطن الذي ترأسه الكاتبة سهيلة بورزق، عن انضمام الروائي واسيني لعرج والروائية هيفاء بيطار للجنة تحكيم مسابقة قصة الخيال العلمي.

وتضم هيئة التحكيم الموقرة الحالية: الروائي واسيني الاعرج، الروائية هيفاء بيطار، القاصة والباحثة لطيفة لبصير، الشاعر والمترجم والناقد إسكندر حبش، الروائية والقاصة إبتسام تريسي، القاصة والباحثة جميلة زنير، الروائي والقاص ممدوح رزق، الكاتب والباحث الأكاديمي نور الدين محقق.

وعلقت الكاتبة سهيلة بورزق قائلة بأن هذه الأسماء، قلبت المسميات وسكنت القلوب ومسحت عنا غبار الأسئلة الطوعية والإجابات الجاهزة، مضيفة بأنها حاولت أن تمنح لهذه المسابقة الخاصة بأدب الخيال العلمي، ميزة في استقطاب أسماء ناضجة، لها تجربة عميقة وفعالة في الممارسة الكتابية، مشيدة بأعضا اللجنة الذين قبلوا الدخول في هذه التجربة الأدبية تطوعا بوقتها وجهدها رغم كل ما يحيط بها من مسؤوليات.

وكان قد نظم “بيت الفنون” في واشنطن، مسابقته الخاصة بأدب الرسائل، التي فاز فيها كل من  الكاتب شرف الدين شكري في المرتبة الأولى، في حين المرتبة الثانية عادت للقاص العراقي علي السباعي.

والمسابقة جاءت بهدف إحياء فن كتابة الرسائل، شارك فيها كتاب من مختلف أنحاء العالم، حيث تشكلت لجنة التحكيم للمسابقة من: الروائي محسن الرملي، الشاعرة حبيبة محمدي، الروائي سلام ابراهيم والشاعر عبد الرزاق الربيعي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super