الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “المورد الثقافي” يطلق السلسة الثانية من بودكاست مدوّنات

“المورد الثقافي” يطلق السلسة الثانية من بودكاست مدوّنات

 

أطلق المورد الثقافي، بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، السلسة الثانية من بودكاست مدوّنات وهو أرشيف حيّ يجمع بمساهماته توثيقاً للفضاء الثقافي المعاصر في المنطقة العربية.

وتتألّف هذه السلسلة، بعنوان “البدائل”، من 8 حلقات سيتمّ نشرها أسبوعياً، تتناول مواضيع مختلفة تتعلّق بالمشهد الثقافي في المنطقة العربية، وقد قام المساهمون بإنتاجها بإشراف من فريقيّ مشروع مدوّنات وصوت.

يتألّف بودكاست “مدوّنات” من سلسلتيّ “الأساطير” و”البدائل”وهو النتاج التجريبي لعمل المشاركين في الدورة الأولى من مشروع “مدوّنات” والذين التقوا في تونس في جانفي 2020 وهم مجموعة من الباحثين والكتّاب والصحفيين والفنانين العاملين في القطاع الثقافي والفني من العراق وسوريا واليمن والجزائر ومصر وفلسطين، ستتعرفون عليهم تباعاً.

والمورد الثقافي هو مؤسسة غير ربحية تأسست عام 2003، تعمل في مجال الثقافة والفنون في المنطقة العربية وتهدف إلى دعم الفنانين والفاعلين الثقافيين والمؤسسات الثقافية من خلال المنح وبناء القدرات والتشبيك. تهدف المؤسسة أيضاً إلى نشر وترويج الأعمال الإبداعية المصنفة خارج التيار التجاري السائد، إقليمياً وعالمياً، وإلى تحسين الشروط التي تسمح بإنتاج هذه الأعمال.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super