الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تأسيس منتدى “إكوزيوم” الثقافي للإبداع الجزائري

تأسيس منتدى “إكوزيوم” الثقافي للإبداع الجزائري

 

أسس مجموعة من المبدعين والكتاب الجزائريين منتدى ثقافيا واعدا بالجزائر العاصمة، وأطلق على النادي اسم “إكوزيوم” تيمنا بالاسيم البونيقي القديم لمدينة الجزائر، وفق ما أكدته رئيسة النادي الشاعرة فريدة بوقنة.

واحتضنت المكتبة العمومية للمطالعة بالجزائر حفل افتتاح النادي بأمسية شعرية أحياها كوكبة من الشعراء الجزائريين على غرار عادل بلغيث وابراهيم صديقي، حليمة قطاي، ناصر باكرية وبوزيد حرزالله وعمر باكير، ورافق الأمسية العازفان محمد مرابط وعدنان.

واعتبرت فريدة بوقنة أن “إيكوزيوم” محاولة جادة لخلق أجواء تفاعلية بين المبدعين أولا، وبين المبدع والمتلقي ثانيا من خلال نشاطات متنوعة وثرية، هو محاولة جادة لتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها .

وتضيف رئيسة النادي أنه يهدف إلى  المساهمة في النشاط الأدبي والفكري وتنشيط الساحة الأدبية بالجزائر، ورصد التحولات الإبداعية في الساحة الأدبية الجزائرية، بالاضافة إلى تنظيم ورشات وملتقيات أدبية وثقافية وفنية، كما يهدف النادي إلى إطلاق مسابقات أدبية وجوائز لاكتشاف الأصوات الإبداعية الجديدة في مختلف التخصصات والأجناس الإبداعية.

وأكدت بوقنة أن  حفل الافتتاح كان ناحجا إلى حد كبير جدا، مرجعة  هذا النجاح إلى ثقل الأسماء التي حضرت وأثثت الأمسية من شعراء و إعلاميين وأدباء،مضيفة أن النادي انطلق انطلاقة منحتنا طاقة وثقة أكبر للعمل على تجسيد أهدافنا المرجو”.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super