الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين::
“تأكيد الرئيس تبون على إنشاء تعاونيات دليل على إرادة صادقة لبناء اقتصاد قوي”

الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين::
“تأكيد الرئيس تبون على إنشاء تعاونيات دليل على إرادة صادقة لبناء اقتصاد قوي”

اعتبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، تأكيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على ضرورة إنشاء التّعاونيات والاعتماد عليها لتنظيم المهنيين في قطاعات الإنتاج والصناعة التحويلية، دليل على الإرادة الصادقة في بناء اقتصاد قوي ومتنوع، وترى أن تأكيده على استمرار تعميم الرقمنة، سيدفع المؤسسات والمنظمات المهنية إلى العمل على تأهيل نشاطها وعصرنته أكثر.

وجاء في بيان الجمعية أمس: “إن الجمعية الوطنية للتجّار والحرفيين تعتبر تأكيد السيد رئيس الجمهوريّة خلال اللقاء الإعلامي الدوري على ضرورة إنشاء التعاونيات والاعتماد عليها لتنظيم المهنيين في قطاعات الإنتاج والصناعة التحويلية دليلا على الإرادة الصادقة في بناء اقتصاد قوي ومتنوع باعتبار أن التعاونيات أصبحت أهم ركائز النمو الاقتصادي في الدول المتقدمة لقدرتها على تحريك عجلة الإنتاج وزيادة النمو واكتساب شروط المنافسة”.

 وأضافت الجمعية في بيانها أن” تأكيد رئيس الجمهوريّة على الاستمرار في تعميم الرقمنة و بناء منظومة إحصائية دقيقة باعتبارهما شرطان لاتّخاذ إجراءات و قرارات منطقيّة تتوافق مع الواقع و تتناسب مع الأهداف الاقتصادية، هذا التأكيد لا شك سيدفع المؤسّسات الوطنيّة و المنظّمات المهنيّة إلى العمل على تأهيل نشاطاتها وعصرنة وسائلها باعتماد التّكوين المستمر وجعله ركيزة في مسارها”.

 كما اعتبرت الجمعية أن “التأكيد على إنشاء منطقة نشاطات في كل بلدية سيساهم بلا شك في تجسيد برامج التنمية المحلية وتوفير مناصب شغل و مضاعفة عدد المؤسسات الصغيرة و الناشئة”.

وعبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن ارتياحها لتنويه رئيس الجمهورية بدور التجار خلال شهر رمضان المبارك، ومساهمتهم في ضمان التموين واستقرار الأسعار ودعت جميع المهنيين تجارا ومنتجين ومتعاملين اقتصاديين  إلى مضاعفة الجهود من أجل استقرار الأسواق بشكل دائم و مستمر.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super