الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في إطار موسم السياحة الصحراوية :
تخصيص أكثر من 100 مرفق إيواء لاستقبال السياح بتاغيت

في إطار موسم السياحة الصحراوية :
تخصيص أكثر من 100 مرفق إيواء لاستقبال السياح بتاغيت

جرى توفير ما لا يقل عن 100 إقامة لاستقبال السياح بصيغة “الإيواء لدى الساكن” ببلدية تاغيت (ولاية بشار) في إطار موسم السياحة الصحراوية 2023-2024، حسبما علم أمس الإثنين، لدى مسؤولي هذه الجماعة المحلية ذات الطابع السياحي بامتياز.

وأوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي، محمد شقيفي، لوكالة الأنباء الجزائرية، أن عملية إعادة تنظيم وموافقة المصالح المعنية بفتح تلك السكنات (أزيد من 300 سرير) بالتنسيق مع قطاع السياحة والصناعة التقليدية تهدف إلى “ترقية و تطوير هذه الصيغة من الخدمات السياحية و تشجيع المستثمرين الشباب وإدماجهم في هذا النوع من النشاط السياحي وإنشاء إطار قانوني لهذه الإقامات السياحية المميزة التي تجمع مابين الثقافة والهندسة المعمارية والجانب التاريخي و فنون الطهي و التقاليد المحلية”.

كما تسمح تلك المرافق التي تشهد حاليا إقبالا واسعا للسياح و التي يقع جزء منها بقصر تاغيت العتيق الذي يعود لأزيد من ألف سنة والمصنف في سجل التراث المعماري الوطني, للسياح بالإستمتاع بالطابع المحلي والتقاليد والخصوصيات الإجتماعية للمنطقة والتي تتمتع بعدة مقومات ومواقع سياحية وطبيعية التي تجعل منها وجهة سياحية مفضلة للسياح, مثلما أشير إليه.

وجرى مؤخرا تنفيذ إجراءات للترويج السياحي في هذه المواقع، من خلال إنشاء شبكة إنارة تعتمد على الطاقة الشمسية بمحطات النقوش الصخرية ببلدية بربي بالقرب من بلدية تاغيت وهذا بهدف تطوير السياحة و حمايتها، حسب ذات المنتخب .

كما تهدف عمليات تأهيل الطرقات و المسارات المؤدية إلى مختلف المواقع الطبيعية الأخرى بالمنطقة إلى تنميتها سياحيا وذلك ضمن المخطط البلدي للتنمية، وفق ذات المتحدث.

ويهدف التطوير السياحي لهذه المواقع على غرار بساتين النخيل بتاغيت إلى تعزيز الوجهة السياحية للساورة والمساهمة في التنمية الإقتصادية المحلية.

للإشارة، فقد سجل تدفق زهاء 40.000 سائحا على الساورة سيما منها منطقة تاغيت خلال موسم السياحة الصحراوية المنصرم ، والذين استقبلتهم مرافق الإيواء والهياكل الفندقية على غرار الفندق العمومي “الساورة” ومؤسسة فندقية مماثلة تابع للخواص بطاقة استيعاب تزيد عن 500 سرير.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super