السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مع مساندة شعبه في كفاحه من أجل الحرية والإستقلال:
مفتي القدس يحيي موقف الجزائر “الثابت والأصيل” من القضية الفلسطينية

مع مساندة شعبه في كفاحه من أجل الحرية والإستقلال:
مفتي القدس يحيي موقف الجزائر “الثابت والأصيل” من القضية الفلسطينية

ثمن مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد أحمد محمد حسين، موقف الجزائر “الثابت والأصيل” في دعم القضية الفلسطينية ومساندة شعبها في كفاحه من أجل الحرية والإستقلال.

وتقدم الشيخ محمد حسين في تصريح للإذاعة الوطنية، بث أمس الاثنين، بالشكر لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وللشعب الجزائري بكل أطيافه على “الموقف الاصيل والثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته منذ بدايتها”، مؤكدا أن “الجزائر قيادة وشعبا تشاركنا الأمل في الحرية والاستقلال الذي ينظر ويتطلع له أهلنا في فلسطين والذي سيتحقق في المستقبل العاجل، بإذن الله”.

وفي حديثه عن الأوضاع بقطاع غزة جراء العدوان الهمجي الصهيوني وما خلفه من مآسي إنسانية، طالب مفتي القدس بهبة عربية وإسلامية ودولية “من أجل الحياة في غزة”، عبر تقديم المساعدات الضرورية لدعم أهلها الصامدين في أرضهم، “الذين يجابهون جريمة ضد الإنسانية ينفذها الاحتلال (الصهيوني) على مرأى ومسمع من العالم”.

وأكد الشيخ محمد حسين على أن الكيان الصهيوني تجاوز كل الخطوط الحمراء في عدوانه السافر بحق الشعب الفلسطيني بغزة، مناشدا كل شعوب العالم ودولها وحكوماتها والمؤسسات الدولية والإقليمية بأن “تقوم بدورها لوقف هذا العدوان الذي يقتل الأطفال والشيوخ ويهدم البيوت على رؤوس ساكنيها، المخالف لكل الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية، ومنها القانون الدولي الإنساني”.

وعن الحصيلة الكبيرة للشهداء الفلسطينيين منذ السابع أكتوبر الجاري، تاريخ بدء العدوان الصهيوني على القطاع، تحدث الشيخ محمد حسين بألم شديد، على اعتبار أنها ضمت رقما هائلا من الأطفال والنساء، كاشفا بالمناسبة عن أن نسبة الشهداء الأطفال فاقت الـ73 بالمئة.

وقال إن الوضع بغزة “سيئ ويزداد سوءا”، وناشد “كل أصحاب الضمائر أن ينهضوا باتجاه الانسانية وباتجاه الحياة التي تفقد في كل لحظة هذه الايام بغزة جراء الاحتلال الذي يتعمد استهداف المستشفيات التي تضم أطباء ومرضى وأبناء من الشعب الفلسطيني المحتمين به”.

وأدان في السياق, التهديدات المتتالية التي يصدرها الكيان الصهيوني بضرورة اخلاء المستشفيات بغزة والتي تخالف القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لوصول المساعدات والمعونات الانسانية من مواد غذائية وطبية ومياه الى ابناء غزة الذين يعيشون وضعا “أقل ما يقال عنه أنه سيئ للغاية”.

وبالرغم من كل الخسائر البشرية ورغم شراسة العدوان الصهيوني -يضيف المتحدث- فإن “الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يهجر من أرضه، لا بالقسر ولا بالإجبار ولا بأي طريقة أخرى, وسيتشبث ويرابط بالقطاع ولن يسمح بحدوث ما جرى عام 1948 و1967”.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super