الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لفائدة 25 تشكيلة سياسية مشاركة في الانتخابات:
تخصيص 80 قاعة عمومية لفائدة الأحزاب السياسية للحملة الانتخابية

لفائدة 25 تشكيلة سياسية مشاركة في الانتخابات:
تخصيص 80 قاعة عمومية لفائدة الأحزاب السياسية للحملة الانتخابية

تم تخصيص 80 قاعة لإجراء التجمعات العمومية لفائدة 25 تشكيلة سياسية (22 حزب و 3 قوائم حرة) مشاركة في محليات 23 نوفمبر المقبل على مستوى ولاية الجزائر ،حسبما أعلن عنه رئيس مداومة الجزائر العاصمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات ايدير حساين.
وقال حساين بمناسبة إشرافه على عملية القرعة لتوزيع القاعات و الأماكن المخصصة لإجراء التجمعات العمومية، لفائدة المترشحين لعضوية المجلس الشعبي الولائي و المجالس الشعبية البلدية على مستوى ولاية الجزائر، أنه سيتم تخصيص 80 قاعة لفائدة 25 تشكيلة سياسية مشاركة في هذه الانتخابات انطلاقا من بداية الحملة الانتخابية الأحد المقبل و ذلك لغاية 19 نوفمبر لإجراء التجمعات و لعرض برامجهم السياسية على المواطنين.
وأوضح حساين بعد إجراء القرعة أنه بإمكان التشكيلة السياسية أن تستعمل ابتداء من انطلاق الحملة الانتخابية الأحد المقبل القاعة التي تحصلت عليها بفضل القرعة “طيلة اليوم” من أجل إجراء تجمعات لشرح و مناقشة برامجها السياسية مع المواطنين.
وحسب عضو الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات لمداومة الجزائر نذير ختير” فإن هناك بعض البلديات تملك عدة قاعات على غرار بلدية الشراقة (5 قاعات) أي أنه بإمكان لخمسة تشكيلات سياسية أن تقوم بتجمعات في نفس البلدية و في نفس اليوم مضيفا أنه “يوجد بلديات أخرى تضم قاعة واحدة فقط”.
أما بخصوص المقاعد (المجلس الشعبي الولائي و المجالس الشعبية البلدية) المتوفرة بولاية الجزائر، فقد قال مدير الإدارة المحلية والانتخابات و المنتخبين لولاية الجزائر أحمد بواحمد، أن الأحزاب السياسية و القوائم الحرة ستتنافس في 23 نوفمبر المقبل على “1199 مقعد بالنسبة للمجالس الشعبية البلدية و 55 مقعد آخر بالنسبة للمجلس الشعبي الولائي مما يشكل مجموع 1254 مقعد.
هذا و تتوزع الـ1199 مقعد على مجالس 57 بلدية عبر العاصمة أهمها خمس بلديات تتشكل مجالسها من 33 مقعدا و 17 بلدية بـ23 مقعدا و 30 جماعة محلية بـ19 مقعدا فيما تتذيل القائمة 4 بلديات بـ15 مقعدا وبلدية واحدة ب 13 مقعدا “حسب توضيحات المصدر الذي أشار الي أن “توزيع عدد المقاعد يخضع للكثافة السكانية في كل جماعة محلية”.
و قال المسؤول الولائي، أن العاصمة ستوفر بمناسبة الاستحقاقات المقبلة عبر 57 بلدية ” 5130 مكتب للاقتراع موزع على 644 مركز إنتخابي”.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super