الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تخص جنس القصة القصيرة: إطلاق جائزة محمّد العزّوني لأدب المرور للأطفال المبدعين

تخص جنس القصة القصيرة: إطلاق جائزة محمّد العزّوني لأدب المرور للأطفال المبدعين

 

أطلقت “شبكة كفاءة الثقافية” بالشراكة مع النقابة الجزائرية لتعليم السياقة، جائزةً وطنيةً في القصّة القصيرة باسم عميد السلامة المرورية في الجزائر المرحوم محمد العزوني (1937. 2020)، حيث يتم إيداع المشاركات قبل الفاتح نوفمبر المقبل.

وتتوجه الجائزة للأطفال الجزائريين الأقل من 18 عاما، على مستوى الولايات الثماني والخمسين، حيث تخصّ جنس القصة القصيرة تحديدا؛ لتكون المشاركة بنص قصصي واحد لا يقلّ عدد كلماته عن 500 كلمة ولا يزيد عن ألف.

ويشترط أن يدور حدث القصة حول أحداث المرور؛ وما يترتب عنها نفسيا وجسديا واجتماعيا، لترسل المشاركات عبر الإميل التالي:  reseau.efficacite .culturelle.34، مرفوقةً بصورة عن إحدى بطاقات الهوية الوطنية للطفل المشارك أولأحد والديه، صورة عالية الجودة. مع كل معلومات الاتصال به.

يعلن عن ثلاثة فائزين بالجائزة الكبرى، يوم 08 مارس ذكرى ميلاد الأستاذ محمد العزوني، في حفل خاص ببرج بوعريريج، على أن تنشر القصص الثلاث الفائزة متفصلةً أوفي كتاب جامع، مرفوقةً برسومات شارحة، وتوزع على نطاق واسع. مع استفادة كلّ كاتب من نسبة 10%  من قيمة المبيعات، وفق عقد مباشر مع دار النشر، كما يستفيد الفائز من تعلم السياقة مجانا إذا بلغ السن القانونية، وإلا فسيذهب هذا الامتياز لشخص بالغ يختاره، فضلا عن الإستفادة من مكتبة بيت بالإضافة إلى دورة تكوينية مجانية في الكتابة الأدبية ودرع كفاءة للتميّز الإبداعي للفائزين الثلاثة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super