الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة الصحة سارعت لاحتواء الفيروس في الولاية ذاتها:
تسجيل إصابتين بفيروس “كورونا” بالبليدة

وزارة الصحة سارعت لاحتواء الفيروس في الولاية ذاتها:
تسجيل إصابتين بفيروس “كورونا” بالبليدة

– فتح تحقيق معمق مع كل من احتك بالمصابتين بالفيروس
– عودة الرحلات الجوية بين الجزائر والصين بعد تعليقها بسبب الوباء

سارعت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، لاحتواء انتشار فيروس كورونا بالبليدة، بعد تسجيل حالتين جديدتين تحملان الفيروس، أين تم وضعهم تحت الحجر الصحي، وتم فتح تحقيق معمق مع أقارب السيدتين وكل من احتك بقريبهم المغترب المصاب بالفيروس.
مكن مسح وبائي، من التعرف على امرأة تبلغ من العمر 53 سنة وابنتها البالغة 24 سنة، تأكدا أنهما حاملتين لفيروس كورونا ولكنهما أصحاء وفق المختبر الوطني المرجعي لمعهد باستور، حيث تم عزلهما والتكفل بهما كما أفاد به بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مساء الأحد الفارط.
وأوضح بيان الوزارة أن نظام الرصد والإنذار الذي تم وضعه وتعزيزه بانتظام للاستجابة لتطور الحالة الوبائية لفيروس كورونا جعل من الممكن استعادة مسار رحلة الجزائري البالغ من العمر 83 سنة وابنته المقيمان بفرنسا والذين أقاما في الجزائر من 14 إلى 21 فبراير 2020 مع أسرتهما في البليدة والتي تأكدت إصابتهما بفيروس كورونا بعد عودتهما إلى فرنسا في 21 فبراير 2020.
وأشارت الوزارة إلى أن المعنيتين لم تظهر عليهما أعراض المرض إلا بعد 3 أيام من وصولهما إلى مدينة البليدة أي في 17 فبراير 2020، وأكدت الوزارة أنها تطمئن المواطنين بأن كل التدابير قد اتخذت لمنع تفشي العدوى.

فتح تحقيق معمق مع كل من إحتك بالمصابتين بالفيروس
من جهته، وجه رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك، بعد تسجيل حالتين مؤكدتين لفيروس “كورونا” رسالة إلى مواطني ولاية البليدة، مؤكدا فيها أنه تم فتح تحقيق استعجالي أقارب المغترب الذي حل بالجزائر وحامل للفيروس ومع كل من اقترب من السيدة وابنتها وتم فيه احتكاك فعلي، ومن لم يكن له احتكاك مباشر مع المغترب لا خوف عليهم وإنما الإصابات هي إنفلونزا موسمية عادية فقط، وأكد أن التحقيق شرع فيه منذ السبت مساء وهو تحقيق دقيق سيتم فيه معاينة كل من اقترب من المصابتين وسيتم القيام بتحاليل دقيقة.
وأكد ذات المسؤول، أن المصلحة الصحية لبوفاريك استعجلت بالإجراءات للوقاية من هذا الفيروس وهي مستعدة منذ أكثر من شهر.

وزارة الصحة تصدر تعليمة تمنع الخواص من تصدير الأقنعة الطبية
من جانبه، أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، ليلة الأحد أن نتائج الفحوصات التي أجريت على الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالرعية الايطالية المصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) “سلبية”.
وأوضح بن بوزيد، على هامش زيارة تفقد لمصلحة الأمراض المعدية بالمؤسسة الإستشفائية المتخصصة في الأمراض المعدية الهادي فليسي (القطار سابقا) انه تم اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة أي ظهور جديد لبؤرة من هذا المرض، واكد في ذات السياق، على أنه تم تقديم تعليمات صارمة لمختلف المؤسسات الإستشفائية من اجل التزود بالتجهيزات اللازمة سيما الاقنعة (نصف قناع مرشح و الاقنعة الجراحية) و البدلات الخاصة و النظارات و المستحضرات الخاصة و الأغطية ذات الاستعمال الواحد، كم أعلن الوزير بذات المناسبة انه تم منع مصنعي الأقنعة من تصديرها و الاستجابة أولا للطلب الوطني، وقال ” منعنا الخواص من تصدير منتجاتهم (اقنعة) و سنعزز ذلك باستيراد أخرى”.

عودة الرحلات الجوية بين الجزائر والصين بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا
في سياق ذي صلة، عادت أمس، الرحلات الجوية، بين الجزائر والصين، بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا وحسب الجوية الجزائرية، فقد حطت طائرة للجوية الجزائرية، زوال أمس الإثنين، بمطار هواري بومدين الدولي، في حدود الثانية زوالا، وكانت الجوية الجزائرية قد علقت رحلاتها نحو الصين، بتاريخ 3 فيفري الماضي بسبب تفشي وباء “كورونا”.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super