الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / غرفة الصناعة التقليدية والحرف بقسنطينة :
تسليم 2300 بطاقة حرفي وشهادة تأهيل منذ مطلع 2020

غرفة الصناعة التقليدية والحرف بقسنطينة :
تسليم 2300 بطاقة حرفي وشهادة تأهيل منذ مطلع 2020

منحت غرفة الصناعات التقليدية والحرف بقسنطينة ما لا يقل عن 2300 بطاقة حرفي وشهادة تأهيل منذ بداية السنة وإلى غاية نهاية شهر أكتوبر المنصرم.

وأوضح مدير هذه الغرفة، نصر الدين بن عراب، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن مصالحه سلمت منذ مطلع السنة الجارية وإلى غاية نهاية شهر أكتوبر، 1300 بطاقة حرفي و1000 شهادة تأهيل في مختلف النشاطات وهو ما ساهم في استحداث 2582 منصب عمل في مختلف مجالات الصناعات التقليدية.

واستنادا لذات المسؤول فإنه من أصل 1300 بطاقة حرفي تم منح 680 بطاقة في الصناعة التقليدية الفنية و190 في إنتاج المواد و430 في الخدمات، مفيدا بأن الإحصائيات المسجلة متقاربة مع تلك المسجلة خلال نفس الفترة من سنة 2019 ، وذلك على الرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا التي لم تؤثر -حسبه- على سيرورة العمل بالغرفة لاسيما احترام البروتوكول الصحي الموصى به عند تنظيم الدورات التكوينية و التأهيلية للحرفيين .

وكشف بن عراب عن إطلاق “عما قريب” دورات تكوينية بمدرسة الحرف والصناعات التقليدية في تخصصات الحلويات التقليدية والعصرية وتحضير الجوزية والألبسة التقليدية والعصرية، يتابع خلالها المتربصون تكوينا يدوم من 6 أشهر إلى غاية سنة و ذلك حسب التخصص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super