الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني::
“تفعيل الصيرفة الإسلامية ضروري في ظل الوضعية المالية التي تعيشها البلاد”

عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني::
“تفعيل الصيرفة الإسلامية ضروري في ظل الوضعية المالية التي تعيشها البلاد”

أكد عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، عمار موسي، إن من أولوية الحكومة المقبلة التعجيل في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني عبر تفعيل الصيرفة الإسلامية التي ينتظر أن تضخ ما يفوق 50 مليار دولار إلى خزينة الدولة.
وأوضح النائب عمار موسي في تصريح خص به الجريدة الالكترونية ”سبق برس” بأن الإسراع في تفعيل الصيرفة الاسلامية أضحى ضروريا في ظل الوضعية المالية التي تعيشها البلاد، ب كونها ستجعل الخزينة العمومية تستفيد ما يقارب 50 مليار دولار من الأموال الموجودة في السوق الموازية.
وحسب عمار موسي فإن التدابير والإجراءات التي أقرها قانون المالية لسنة 2018 في تفعيل الصيرفة الإسلامية بقية غامضة ولم تطبق رغم أنها جاءت تهدف لتحريك عجلة التنمية المحلية ورفع نسبة النمو.
وقال المتحدث إن الصيرفة الإسلامية ستشجع الاستثمار وستقلص من ظاهرة الاكتناز، كما تسمح بإدماج الأموال المتداولة في السوق الموازية في المنظومة البنكية وذلك من خلال إتاحة فرص وصيغ متعددة للتمويل والتعاملات والاستثمارات المالية، وهو ما يعني إيجاد بدائل لأولئك الذين يمتنعون عن التمويلات الكلاسيكية، فضلا عن استقطاب الاستثمارات التي ستزيد فرص العمل وترفع مستوى الإيرادات الجبائية.
وطالب عضو لجنة المالية من الرئيس الجديد عبد المجيد تبون بالوفاء بتعهداته بخصوص تبني الصيرفة الإسلامية وذلك من خلال عرضه لمخطط عمل الحكومة في سنة 2017 لما كان وزير أولا.
ع.ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super