الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار:
 تكريم 152 طالبا متفوقا في الليسانس والماستر   

جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار:
 تكريم 152 طالبا متفوقا في الليسانس والماستر   

تم تكريم، 152 طالبا متفوقا في الماستر (السنة الثانية) والليسانس (السنة الثالثة) التابعة لكليات جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا ال9 وهذا بمناسبة نهاية السنة الجامعية 2022-2023.

وخلال حفل ترأسه مدير جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، جمال الدين أكرتش، بحضور إطارات وأساتذة من هذه المؤسسة، تم تكريم الطلاب المتفوقين الممثلين ل105 تخصص في الليسانس و37 تخصص في الماستر نظير مسيرتهم الممتازة.

في كلمته بهذه المناسبة، أشاد السيد أكرتش “بجهود الدولة الجزائرية لتعزيز قدراتها التكنولوجية، على رأسها رئيس الجمهورية الذي وضع الجامعة في صلب اهتماماته”، مضيفا “منذ بداية العام الدراسي، شكلت هذه الجهود والوسائل دافعا قويا لتوفير جميع الشروط اللازمة للطلاب لضمان السير الحسن، سواء من حيث البحث أو البيداغوجية”.

ويتعلق الأمر، حسب السيد أكرتش، بالدفعة ال45 منذ إنشاء هذه الجامعة سنة 1974، وهي تضم أكثر من 13 ألف طالب متخرج، مبرزا أن عدد الطلاب الذين تم استقبالهم هذه السنة بلغ ما يقارب 35 ألف، بينما بلغ عدد طلاب الدكتوراه 985 طالب بالإضافة إلى 222 مناقشة لأطروحات الدكتوراه.

علاوة على ذلك، أشار إلى أن جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا سجلت “أزيد من 230 مشروع مبتكر تم تجسيده وأزيد من 140 مشروع في إطار المؤسسات المتوسطة و30 براءة اختراع تم إيداعها”.

من جهة أخرى، أشار إلى توقيع “أكثر من 20 اتفاقية تربط هذه الجامعة بجامعات اخرى من بلدان مختلفة وبمؤسسات اقتصادية أيضا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super