الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تندرج في إطار تنمية الشعب الإستراتيجية الكبرى:
تمديد آجال إيداع الملفات الخاصة باستصلاح الأراضي الصحراوية

تندرج في إطار تنمية الشعب الإستراتيجية الكبرى:
تمديد آجال إيداع الملفات الخاصة باستصلاح الأراضي الصحراوية

قررت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية تمديد آجال إيداع الملفات عبر المنصة الرقمية الخاصة بديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية إلى غاية 15 جوان الجاري.
وجاء في البيان “تحيط وزارة الفلاحة والتنمية الريفية هذا إلى علم كافة المستثمرين الفلاحين الراغبين في استصلاح الأراضي عن طريق حق الامتياز في إطار تنمية الشعب الإستراتيجية الكبرى، أنه تم تمديد آجال إيداع الملفات عبر المنصة الرقمية الخاصة بديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية إلى غاية 15 جوان 2023”.
ودعت الوزارة المستثمرين إلى المشاركة الفعالة من خلال الترشح للمساهمة في تطوير الشعب الإستراتيجية التي تعول عليها للحفاظ على الأمن الغذائي للبلاد.
وكان المدير العام لضبط العقار الفلاحي بالوزارة وحيد تيفاني، قد أعلن في تصريح للإذاعة الوطنية منذ حوالي أسبوعين، عن تخصيص 227 ألف هكتار لتطوير الزراعة الإستراتيجية في المناطق الصحراوية، وأن “المحافظة العقارية الثالثة تشمل 8 ولايات جديدة وهي: أدرار، ورقلة، تيميمون، المنيعة، جانت، اليزي، تقرت والأغواط”.
وأشار تيفاني أنه “في إطار تطوير الزراعة الإستراتيجية تم إطلاق المنصة الإلكترونية التي تمكن جميع المهتمين بمجال الإستثمار في مجال الفلاحة تقديم طلباتهم”. وأضاف أن “هذه المنصة الإلكترونية تدخل في إطار عملية رقمنة القطاع ولتبسيط الإجراءات وعملية التسجيل، وهو ما سيساهم في دراسة الملفات وضبط القوائم بكل شفافية”.
كما كشف عن “إطلاق محفظتين عقاريتين الأولى بحجم 134 ألف هكتار، والثانية بحجم 97 ألف هكتار”، وأكد أنه “تم تسليم منح العقارات لعدة مستثمرين، بالنسبة للمحفظة العقارية الأولى شملت 140 مستفيد وفي والثانية 77 مستفيد”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super