الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل::
“نهدف لبلوغ المبادلات التجارية بين الجزائر وتركيا إلى 10 مليارات دولار”

رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل::
“نهدف لبلوغ المبادلات التجارية بين الجزائر وتركيا إلى 10 مليارات دولار”

– العلاقات بين الجزائر وتركيا متينة وستزيد أكثر في المستقبل

– دعم أكثر للعلاقات الثنائية مستقبلا خاصة في الجانب الإقتصادي

أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، على أن “العلاقات بين الجزائر وتركيا في المستوى المطلوب، وتتطلب في المستقبل دعما أكثر في كل الميادين، ومنها الاقتصادية بصفة خاصة وكذلك السياسية”، وكشف في السياق ذاته، أن المبادلات التجارية بين البلدين بلغت 6 مليارات دولار والهدف بلوغ 10 مليارات دولار.
قال قوجيل في مقابلة أجرتها معه وكالة “الأناضول” على هامش مشاركته بالعاصمة التركية أنقرة، أول أمس، في مراسم تولي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لفترة رئاسية جديدة مدتها 5 سنوات، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأسبوع الماضي، إن “العلاقات بين تركيا والجزائر متينة وستزيد أكثر في المستقبل”، وأضاف قائلا: “العلاقات بين تركيا والجزائر في مستوى المطلوب وتتطلب في المستقبل دعما أكثر في كل الميادين، ومنها الاقتصادية بصفة خاصة وكذلك السياسية”.
وبالنسبة لمستقبل العلاقات بين البلدين، بين قوجيل قائلا إنها “ستتحسن أكثر وأكثر، وهناك علاقات اقتصادية عامة وتبادل تجاري وصل إلى 6 مليارات دولار ونهدف إلى أن يصل إلى 10 مليارات دولار”.
وشدد رئيس مجلس الأمة على أهمية “تنسيق وتكامل المواقف مع تركيا في ظل التقلبات التي يعيشها العالم.. والجزائر معروفة بعدم الانحياز”، وبنظرة عامة على علاقات الجزائر، قال قوجيل: “لدينا علاقات مع إفريقيا والعالم العربي والعالم الإسلامي، وهذه كلها ملفات هامة في الحاضر والمستقبل”.
واعتبر قوجيل أن “الجزائر تعيش حاليا عملية بناء، وبناء للديمقراطية الحقيقية تحت إشراف الرئيس عبد المجيد تبون وإعطاء المفهوم الحقيقي للديمقراطية والمفهوم الحقيقي لشعار من الشعب وإلى الشعب.. وما تعيشه الجزائر حاليا وفي هذا الإطار سيجعلنا نتكامل أكثر وأكثر”.وبخصوص الإنتخابات البرلمانية والرئاسية التركية التي جرت في ماي الماضي، فقد أشاد قوجيل بها، وأكد أن تركيا “أعطت العالم درسا في الديمقراطية، ونحن فخورون بهذا”.
ومضى قائلا: “فرحنا للانتخابات وتجديد الثقة للرئيس أردوغان.. جئنا للمشاركة في هذا اليوم بهذه الأفراح مع الرئيس وكل الحكومة التركية والشعب التركي والإعلام التركي”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super