السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظم الطبعة الخامسة عشر أكتوبر المقبل: دعوة للمشاركة في مسابقات المهرجان الدولي للشريط المرسوم

تنظم الطبعة الخامسة عشر أكتوبر المقبل: دعوة للمشاركة في مسابقات المهرجان الدولي للشريط المرسوم

دعت محافظة مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم “فيبدا”، المهتمين للمشاركة في المسابقات الموجهة للرسامين المحترفين والهواة، الجزائريين والأجانب، الخاصة بالطبعة الخامسة عشر المرتقبة بين 4 و8 أكتوبر المقبل.

وتنقسم المسابقة المفتوحة للرسامين من شتى الأعمار والمستويات إلى 4 أصناف مختلفة، و تخضع إلى نظام يمكن الإطلاع عليه عبر صفحة المهرجان على “الفيسبوك”.

المسابقة الأولى (مسابقة المؤلف المحترف) مفتوحة للمؤلفين المهنيين لكل الدول المنفتحة على الجزائر (دون شرط السن) على أن يكون العمل قد نشر وطبع، كما يشترط أن تكون الأشرطة المرسومة المسجلة في المسابقة قد نشرت ابتداء من سنة 2019، وأن تكون باللغات الوطنية: عربية وأمازيغية أو اللغات الأجنبية التالية: الفرنسية والإنجليزية.

المسابقة الثانية (مسابقة أحسن مشروع شريط مرسوم )، تخص من جهتها الرسامين الجزائريين ذوو الموهبة (محترفون و شبه محترفون، عصاميون أو طلبة معاهد الفن)، على أن يكون سنهم يتعدى 16 سنة. فيما يمكن للأطفال، المراهقين الأقل من 16 سنة المشاركة في مسابقة (أحسن شريط مرسوم للشباب).

أما المسابقة الرابعة والأخيرة (مسابقة أحسن مجلة شريط مرسوم)، فتخص المجلات الدورية التي تسعى إلى تطوير الشريط المرسوم بنشر كامل أو جزئي لصفحات الشريط المرسوم، كما يشترط إرسال الأعمال المدرجة في المسابقة قبل تاريخ 1 سبتمبر، قبل أن تخضع هذه الأخيرة إلى اختيار الأولي تقوم به لجنة التنظيم (فيبدا)، وفقا لمعايير التشريع الجزائري الساري المفعول، بعدها تقدم هذه الأعمال إلى لجنة التحكيم المعينة للمهرجان لتقييمها.

 

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super