الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظيم الأيام المسرحية العربية من 18 إلى 21 فيفري الجاري في سطيف

تنظيم الأيام المسرحية العربية من 18 إلى 21 فيفري الجاري في سطيف

 

يرتقب أن تنظم فعاليات الطبعة الأولى للأيام المسرحية العربية بولاية سطيف، خلال الفترة الممتدة من 18 و21 فيفري الجاري، حيث ستحمل اسم الشهيد حسان بلكيرد (1905-1957)، أحد مؤسسي المسرح بالولاية خلال فترة الاستعمار الفرنسي.

وستتنافس عروض مسرحية من الجزائر، مصر، الأردن، تونس، ليبيا والصحراء الغربية طيلة أيام هذا الموعد الثقافي الهام الذي سينظم بالتنسيق مع الجمعية المحلية “فن الإبداع الثقافية” للظفر بإحدى المراتب الثلاث الأولى.

التظاهرة فرصة للجمهور السطايفي بصورة خاصة والجزائري بصفة عامة للاطلاع على مجموعة من الأعمال المسرحية، مما يساعد على بناء جسور التواصل الثقافي والفني والإنساني وفتح مجال التعاون والتبادل المسرحي بين الجزائر والدول المشاركة.

وتأتي هذه التظاهرة في إطار الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للشهيد (18 فيفري من كل سنة) في الترويج السياحي والثقافي للولاية التي تتوفر على مؤهلات ثقافية واقتصادية هامة جعلت منها قطبا سياحيا و ثقافيا بامتياز.

وسيتم بالموازاة مع تقديم العروض المسرحية على مستوى دار الثقافة هواري بومدين تنظيم أربع ورشات تكوينية في كل من الأداء والإخراج وكذا الكتابة والسينوغرافيا.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super