الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جائزة الشيخ زايد للكتاب 2020: عمل جزائري يترشح ضمن القائمة الطويلة في فرع المؤلف الشاب

جائزة الشيخ زايد للكتاب 2020: عمل جزائري يترشح ضمن القائمة الطويلة في فرع المؤلف الشاب

 

تأهل الكتاب الموسوم “الروائية في المدوّنة السردية العربية النهضوية – دراسة في تداخل الخطابات” للباحثة د. فايزة لولو، والصادر عن دار الحامد للنشر والتوزيع عام 2020؛ في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع المؤلف الشباب في دورتها الخامسة عشرة من الجائزة لعام 2020-2021، حسب ماتداولته وسائل اعلام إماراتية.

وضمت القائمة الطويلة للفرع 14 عملاً توزعت على مؤلفين شباب من 9 دول عربية هي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسوريا وجمهورية مصر العربية والجزائر ولبنان والأردن واليمن وفلسطين، وتوزعت العناوين بين أعمال سردية وشعرية ودراسات وأطروحات.

وجاءت جائزة الشيخ زايد للكتاب، تقديراً لمكانة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان، حيث تقرَّر إنشاء جائزة علمية تحمل اسم “جائزة الشيخ زايد للكتاب”، وهي جائزة مستقلة، تُمنح كل سنة لصناع الثقافة، والمفكرين، والمبدعين، والناشرين، والشباب، عن مساهماتهم في مجالات التنمية، والتأليف، والترجمة في العلوم الإنسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية، وذلك وفق معاييرَ علمية وموضوعية. وقد تأسست هذه الجائزة بدعم ورعاية من “دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.” وتبلغ القيمة الإجمالية لها سبعة ملايين درهم إماراتي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super