الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جائزة عمار بلحسن للإبداع القصصي في طبعتها الثانية: الكشف عن القائمة القصيرة لفرعي القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا

جائزة عمار بلحسن للإبداع القصصي في طبعتها الثانية: الكشف عن القائمة القصيرة لفرعي القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا

 

أعلنت جمعية فسيلة للإبداع الثقافي عن القائمة القصيرة لجائزة عمار بلحسن للإبداع القصصي في طبعتها الثانية 2022، في فرعيها القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.

وفازت في فرع القصّة القصيرة جدا، ʺفيما يشبه كوروناʺ بختي ضيف الله/الجلفة، ʺقسموسʺ/عبد النعيم بغيغ/ميلة ، ʺنقوش تحت الظلʺ ليندة مرابطين/ عنابة، ʺبلا عنوانʺ يعقوب لحبيب/تبسّة.

وقد تم الكشف عن القائمة بعد الاطلاع على الأعمال المُرسلة، واجتماع أعضاء لجنة التحكيم، تم اختيار أربعة أعمال لتمثل القائمة القصيرة للجائزة، ووقع الاختيار عليها انطلاقا من مجموعة من المعايير: سلامة اللغة، استيفاء أركان القصة، احترام الحجم، تضمن القصة لفكرة أو مغزى، القدرة على التصوير، القدرة على خلق المفارقات السردية.

وفي فرع القصة القصيرة وصلت كل من: ʺحديث الجثثʺ خديجة بوشنتوف ادريس/وهران، ʺرجل للبيع بالتقسيطʺ عبد الباسط باني/الشلف، ʺشهداء الماءʺ عبد الرزاق بسباس /العلمة-سطيف، ʺعبثياتʺ محمد الصديق /قسنطينة، ديار الشمس/مزياني لبنى/ام البواقي.

 واجتمعت اللجنة المكلّفة بتحكيم المجموعات القصصية المقدّمة للدّورة الثانية من مسابقة جائزة عمار بلحسن للإبداع القصصي، التي تنظّمها جمعية فسيلة الإبداع الثقافي، والمتكونة من الأساتذة: أ. د. آمنة بلعلى رئيسةً، القاص والروائي محمد الأصفر (ليبيا) عضوا، د. محمد كاديك عضوا، د. محمد الأمين لعلاونة، عضوا، القاص الخير شوار عضوا.

وهنأت اللّجنة جميع المشاركين في المسابقة لما أبدوه من حسّ أدبيّ عال، فإنّها تشكر القائمين على جمعية فسيلة للإبداع الثقافي، على حرصهم منح القصّة القصيرة منبرا يرفع اسم الأديب الكبير عمار بلحسن، وتشدّ على أياديهم من أجل مواصلة جهودهم المنيرة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super