الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / فيما أشاد بجهود الجزائر من أجل تسوية الأزمة :
جون كلود غاكوسو: زيارات مساهل إلى ليبيا تدل على شجاعة كبيرة

فيما أشاد بجهود الجزائر من أجل تسوية الأزمة :
جون كلود غاكوسو: زيارات مساهل إلى ليبيا تدل على شجاعة كبيرة

أشاد وزير الشؤون الخارجية الكونغولي جون كلود غاكوسو، أمس الاثنين بالجزائر العاصمة، بجهود الجزائر من أجل تسوية الأزمة في ليبيا، مؤكدا أن الجزائر تعد من الدول التي لها وزنها على مستوى القارة لاسيما فيما يخص الملف الليبي.
وصرح غاكوسو عقب محادثاته مع وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و الجامعة العربية السيد عبد القادر مساهل “ان الجزائر بلد له وزنه على مستوى قارتنا و في الاتحاد الافريقي لاسيما فيما يتعلق بالملف الليبي المعقد”.
وأضاف في هذا السياق “أن الجزائر لها وزنها وخبرتها السياسية بما يسمح لها بمساعدة الليبيين”.
و فيما يخص الأزمة الليبية أكد وزير الشؤون الخارجية الكونغولي الذي يشارك في الدورة ال11 لاجتماع دول جوار ليبيا أن “الأمور تسير في الاتجاه الجيد على درب المصالحة بين الليبيين”.
و لدى تطرقه إلى زيارات مساهل إلى ليبيا اعتبر غاكوسو أن “الجولات التي قام بها الوزير خلال الأسابيع الأخيرة تعد مبادرات حميدة تنم عن شجاعة كبيرة”.
وأكد رئيس الدبلوماسية الكونغولية أن وزراء الشؤون الخارجية للجنة العليا للاتحاد الإفريقي حول ليبيا ترتقب طبقا لخارطة الطريق المصادق عليها في برازافيل “التنقل إلى ليبيا في إطار مهمة إعلامية و استشارية للمساعدة في اتخاذ القرارات الصائبة” مؤكدا أن الدافع الرئيسي هو “المصالحة الوطنية”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super