الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خلال الطبعة الثانية المنظمة من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري بغليزان: المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي “سيدي امحمد بن عودة” ترفع على روح أحمد سعيدي

خلال الطبعة الثانية المنظمة من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري بغليزان: المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي “سيدي امحمد بن عودة” ترفع على روح أحمد سعيدي

 

يرتقب أن تقام الطبعة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي “سيدي امحمد بن عودة” لغليزان من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري، والتي سترفع على روح الفنان الراحل أحمد سعيدي -مؤسس المهرجان-.

وسيتنافس في الحدث المنظم بمبادرة من جمعية “الزيتونة الثقافية” لولاية غليزان بالتنسيق مع وزارة الثقافة والفنون 19 عملا على مسابقتين، حيث ترشحت 10 أعمال سينمائية تتراوح مدتها ما بين 52 و 100 دقيقة لجائزة “العلفة الذهبية”، و9 أعمال أخرى لجائزة “أحمد سعيدي للأفلام القصيرة”.

وسيحضر في هذا الموعد الثقافي مخرجون سينمائيون ومختصون في مجال السينما و الأفلام الوثائقية و القصيرة من مختلف مناطق الوطن ومن الخارج على غرار: فلسطين، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، تونس، اليمن، سلطنة عمان، السينغال، بوركينافاسو والطوغو.

ويسعى القائمون على تنظيم التظاهرة إلى إتاحة الفرصة للمخرجين الشباب لإبراز إبداعاتهم وإنتاجاتهم السينمائية وتوفير فضاء للاحتكاك وتبادل الخبرات، وفق محافظ المهرجان عبد القادر واضح.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super