الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دور الأمثال الشعبية في صناعة سلوك المجتمع” محور ملتقى وطني بوهران

دور الأمثال الشعبية في صناعة سلوك المجتمع” محور ملتقى وطني بوهران

يرتقب أن يكون موضوع “الأمثال الشعبية في صناعة سلوك المجتمع وتوجيه” محور ملتقى وطني الذي ينظمه مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية الخميس القادم بوهران.

ويهدف هذا اللقاء العلمي الذي بادرت به وحدة البحث حول الثقافة والاتصال والآداب واللغات والفنون بذات المركز، إلى دراسة تأثير القيم الثقافية والاجتماعية للمثل الشعبي على تشكيل الوعي لدى الأفراد والجماعات وضبط وتوجيه السلوكيات، وفق ذات المصدر.

وسيتناول الملتقى بالدراسة والتحليل مختلف الجوانب المتعلقة بفاعلية الأمثال الشعبية في صناعة سلوك الإنسان وتوجيهه سلبا وإيجابا، كما أشير إليه.

وسيشارك في هذا اللقاء باحثون من العديد من جامعات الوطن لتقديم مداخلات حول محاور إشكالية الموضوع، التي تشمل دور الأمثال الشعبية في رسم شخصيتي الرجل والمرأة وتوجيه سلوكيهما في المجتمع، والأمثال الشعبية في توجيه القيم والسلوكات الاجتماعية والأخلاقية، والأمثال الشعبية في المدونات الالكترونية.

وقد برمج لهذه الملتقى الوطني الذي يدوم يوما واحدا، 18 محاضرة منها “الصورة السلبية للمرأة في الأمثال الشعبية” و”القيم التهذيبية للمثل الشعبي في الجنوب الجزائري” و”المثل الشعبي السياسي في الجزائر” و” الأمثال الشعبية في فضاء التواصل الاجتماعي”.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super