الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / ربيعة جلطي تدير ندوة حول الشعرية العربية في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب

ربيعة جلطي تدير ندوة حول الشعرية العربية في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب

تحل الروائية ربيعة جلطي ضيفة على فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والثلاثون، المزمع تنظيمها من 30 أكتوبر الجاري إلى 9 نوفمبر المقبل، حيث ستدير ندوة حول الشعرية العربية، في افتتاح الحدث، حسب ما أعلنته على حسابها الشخصي عبر “الفيس بوك”.

وربيعة جلطي الشاعرة والروائية والأستاذة الجامعية، نشرت عدة مجموعات شعرية كان أولها “تضاريس لوجه غير باريسي” في عام 1982 وآخرها “النبية” سنة 2015/ كما كتبت العديد من الروايات التي تعتبر “الذروة” أول رواية صدرت لها عام 2010, تبعتها “نادي الصنوبر” (2012) ثم “عرش معشق” (2013) وكذا “حنين بالنعناع” (2015).

ويرفع المعرض الذي يقام بين 30 أكتوبر الجاري، و9 نوفمبر المقبل، شعار “افتح كتاباً تفتح أذهاناً” بالتزامن مع اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب.

ويستضيف المعرض الذي تحل المكسيك ضيف شرف طبعته، الدورة الخامسة من مؤتمر المكتبات السنوي الذي يقام بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل، بمشاركة 20 باحثاً ومتخصصاً، كما ينظم المعرض هذا العام “مؤتمر الناشرين” من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري، بمشاركة 566 ناشراً، ويستضيف دورة تدريبية للناشرين العرب بحضور 200 مشارك من 18 دولة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super