الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أعلن عن فتح معارض دائمة للمنتوجات الوطنية بالحدود مع ليبيا:
رزيق: “الحكومة سترفع كل العوائق لترقية الشراكة الاقتصادية مع ليبيا”

أعلن عن فتح معارض دائمة للمنتوجات الوطنية بالحدود مع ليبيا:
رزيق: “الحكومة سترفع كل العوائق لترقية الشراكة الاقتصادية مع ليبيا”

قال وزير التجارة، كمال رزيق، أن الحكومة ستعمل على رفع كل العوائق لترقية علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين الجزائر وليبيا في مختلف المجالات، وأعلن عن استحداث معارض اقتصادية دائمة للمنتجات الوطنية على مستوى الولايات الحدودية الشرقية، ودعا رجال الأعمال الجزائريين إلى للترويج للمنتوج الجزائري في السوق الليبية والاستثمار مع الليبيين.
أوضح الوزير كمال رزيق في كلمته خلال منتدى الأعمال الجزائري الليبي، الذي انعقد أمس بالجزائر، بمشاركة نحو 300 متعامل اقتصادي من الجانبين ، أن”الحكومة حريصة على رفع كل العوائق من أجل تشجيع المبادلات بين الجزائر وليبيا في إطار منطقة مشتركة للتبادل الحر”، وأعلن في السياق عن استحداث معارض اقتصادية دائمة للمنتجات الوطنية على مستوى الولايات الحدودية الشرقية على غرار ولايتي واد سوف وإليزي للتعريف بالمنتجات الجزائرية وتكون فضاء لمتعاملي كلي البلدين لبحث شراكات تجارية واقتصادية ، وأشار الوزير إلى أن هذه الإجراءات تدخل ضمن”إستراتيجية الجزائر الرامية إلى النهوض بعلاقات التعاون الجزائرية الليبية”.
واعتبر رزيق أن إقامة معارض اقتصادية للمنتجات المحلية يهدف إلى “إعطاء ديناميكية كبيرة للتبادل التجاري بين الجزائر و ليبيا” مؤكدا على الأهمية التي توليها الحكومة لتطوير العلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين”.
كما أعلن عن إعادة تفعيل دور مجلس رجال الأعمال المشترك الجزائري- الليبي، و اعتبر أن منتدى رجال الأعمال المشترك الذي انعقد أمس، المنعقد “فرصة للنظر في كيفية رفع و تشجيع المبادلات التجارية و الاقتصادية لكي ترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية و التاريخية التي تربط البلدين”.
من جانب آخر، دعا الوزير رجال الأعمال الجزائريين للترويج للمنتوج الجزائري في السوق الليبية والاستثمار مع الليبيين عن طريق إطلاق مشاريع مشتركة على أساس مبدأ “رابح-رابح”.
وأفاد رزيق أن حضوره الشخصي وحضور الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي لأشغال هذا المنتدى هو” دليل على العلاقات المتينة التي تربط البلدين”، و أكد أن كل المنتجات الجزائرية توضع تحت تصرف الأشقاء الليبيين قائلا بهذا الخصوص: “نحن على أتم الاستعداد لإيصال منتجاتنا من مختلف الشعب الفلاحية والصناعية وكل ما يحتاجه الأشقاء الليبيين، إلى المعابر الحدودية الجزائرية الليبية وبوسائل نقل جزائرية”.
هذا وتطرق رزيق إلى الوضع الأمني في ليبيا حيث قال: “أدعو المولى عز وجل، أن تكتمل جهود الجزائر لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا في أقرب الآجال”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super