الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقباله رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري:
زغدار: “قانون الإستثمار الجديد يعطي ضمانات أكبر للمستثمرين الوطنيين والأجانب”

خلال استقباله رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري:
زغدار: “قانون الإستثمار الجديد يعطي ضمانات أكبر للمستثمرين الوطنيين والأجانب”

أكد وزير الصناعة، أحمد زغدار أن نصّ قانون الاستثمار الجديد من شأنه إعطاء حرية وضمانات أكبر للمستثمرين الوطنيين والأجانب لتجسيد استثماراتهم.
وأوضح بيان لوزارة الصناعة، أمس، أن الوزير زغدار استقبل بمقر الوزارة، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي، كمال مولى، وتطرق مع ورئيس هذه المنظمة لأرباب العمل، إلى مناخ الأعمال في الجزائر لاسيما فيما يتعلق بأثر مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي صودق عليه مؤخرا، في مجلس الوزراء، في مرافقة المستثمرين والمؤسسات وإعطاء حركية اقتصادية وصناعية جديدة.
وأضاف البيان أن الوزير تنال في هذا الإطار، أهم توجهات مشروع القانون فيما يتعلق بدور الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، إنشاء آلية لحماية المستثمرين توضع لدى رئاسة الجمهورية، إنشاء منصة رقمية تتعلق بإجراءات الاستثمار لمحاربة البيروقراطية وتقليص آجال دراسة ملفات الاستثمار، وأيضا تسيير العقار الصناعي.
كما تطرق الجانبان إلى بعض الإجراءات المتخذة مؤخرا والمتعلقة برفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية العالقة وترخيص استيراد معدات وخطوط الإنتاج التي تم تجديدها والمنتظر منها في الدفع بالقطاع الصناعي والقطاعات الاقتصادية الأخرى وكذا ما يخص تسيير العقار الصناعي.
واعتبر وزير الصناعة أن النص الجديد لقانون الاستثمار من شأنه إعطاء حرية وضمانات أكبر للمستثمرين الوطنيين والأجانب لتجسيد استثماراتهم.
من جانبه، أعرب مولى عن ارتياحه لمضمون مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي أخذ بعين الاعتبار مقترحات أرباب العمل بعد إشراكهم في إعداده.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super