الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / سعاد ماسي وألجيرينو في الدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي

سعاد ماسي وألجيرينو في الدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي

 

 

يرتقب أن تعرف الدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي المزمع تنظيمه من 10 جويلية إلى 17 أوت الجاري، مشاركة جزائرية مميزة، حيث تم في هذه الدورة برمجة عرضين موسيقين من الجزائر تزامنا مع تواجد الجزائريين في تونس في فصل الصيف، حسب ماتداولته وسائل إعلام تونسية.

 وتحيي الفنانة سعاد ماسي يوم 27 جويلية الجاري حفلا فنيا، في حين سيحيي الفنان الجيرينو يوم 15 أوت المقبل حفلا فنيا.

و ألجيرينو واسمه الحقيقي سمير جغلال هو مغني راب جزائري-فرنسي تنحدر أصوله من ولاية خنشلة، الجزائر. بدأ الراب في سن الحادية عشرة وسرعان ما بدأ الإفراج عن أشرطة منزلية والظهور في الحفلات المحلية. وقد جعل لنفسه اسما رسميا عندما ظهر على ألبوم بلوك بارتي لمجموعة بسي 4 دي لا ريم، ثم على ألبوم أخناتون الأسود. ثم ظهر في وقت لاحق في جولة مع أيام. أصدر ألبومه الأول بعنوان “الأخيرون سيكونون الأوائل” في عام 2005 مع شركة التسجيلات 361 ريكوردز. بعد النجاح النسبي لألبومه الأول، أصدر عام 2007 ألبوم “عقلية القراصنة” والتي اكتسبت الشهرة، من خلال مسارات مثل “الرغبة في الفوز”، “زهرة ذابلة”، “جوني حما” والأغنية العاطفية “بين نارين”.

أما سعاد ماسي هي مغنية وعازفة غيتار وكاتبة أغاني تنحدر من منطقة القبائل. ولدت سعاد في حي باب الواد الشعبي في قلب الجزائر العاصمة. وسط عائلة تعشق الموسيقى أتاحت لها التعرف على أنواع كثيرة من الموسيقى مثل الشعبي العاصمي والروك والكاونتري والفادو البرتغالي وغيره. تعلمت السلم الموسيقي وقواعد الموسيقى وأحبت الفلامنكو الذي قدمته على المسارح الجزائرية مع فرقة تريانا الجزائر ابتداءً من عام 1989. ومعظم أغاني سعاد ماسي باللهجة العاصمية بالإضافة إلى الأمازيغية والفرنسية…

يذكر أن العرض سيعرف تقديم ثلاثين عرضا من تونس ومن بلدان مغاربية ومتوسطية وإفريقية وغيرها.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super