الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / قال إن بن ناصر يمكنه اللعب في أي من الأندية العملاقة بأوروبا:
سليماني: “كنت قريبا من التوقيع في إنتر ميلان شتاء 2020” 

قال إن بن ناصر يمكنه اللعب في أي من الأندية العملاقة بأوروبا:
سليماني: “كنت قريبا من التوقيع في إنتر ميلان شتاء 2020” 

كشف الدولي الجزائري إسلام سليماني، عن الكثير من الخبايا التي حدثت خلال السنوات الأخيرة في مشواره الاحترافي، وذلك بعد انتقاله إلى نادي ميشلين البلجيكي ضمن صفقات فترة التحويلات الشتوية المنقضية قادما من كوريتيبا البرازيلي.

وأكد المهاجم إسلام سليماني، بأنه كان قريبا جدا من الانتقال إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي في آخر أيام “الميركاتو” الشتوي لسنة 2020، عندما كان المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مدربا لـ”النيراتزوري”، وقال في تصريحات لموقع الصحفي “جيانلوكا دي مارزيو”: “عندما كنت مع موناكو في عام 2020، كنت على بعد خطوة واحدة من التوقيع مع إنتر. أرادني أنطونيو كونتي لخلافة روميلو لوكاكو الذي أصيب ولكن كان ذلك في 31 جانفي ولم يكن هناك المزيد من الوقت”، معبرا عن آماله في خوض تجربة مع الإنتر مستقبلا، وأضاف: “منالمؤسف أن ذلك لم يحدث، كنت أريد خوض التجربة لكن ربما في يوم ما يحدث ذلك، من يدري. في عمر 35 عاما ما زلت صغيرا”. 

وعاد الهداف التاريخ للمنتخب الوطني، لتجربته مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي في سبتمبر 2016، معددا أسباب عدم نجاحها بعدما تنقل إلى ثلاث أندية على شكل إعارة في تلك الفترة، مؤكدا أنه لم يندم على تلك  المغامرة، وأوضح: “في البداية كان كل شيء يسير على ما يرام، ثم حدث تغيير في المدرب (أخذ شكسبير مكان رانييري الذي تمت إقالته) لقد فضل التركيز على اللاعبين الذين فازوا بالدوري الإنجليزي الممتاز في العام السابق، لكنني لست نادما على أي شيء، لقد كانت تجربة رائعة. كان لدينا مجموعة رائعة وليستر ناد رائع”.

وكان سليماني قد انتقل على شكل إعارة خلال فترة تعاقده مع ليستر سيتي، إلى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، فنرباتشي التركي وموناكو الفرنسي.

وعلى صعيد منفصل أشاد سليماني بزميله في المنتخب الوطني ونجم ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، معتبرا إياه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وأن بإمكانه الانتقال لإحدى عمالقة الأندية الأوروبية، وأبرز في تصريحاته: “لقد عرفت بن ناصر منذ عام 2017 ويمكنني أن أقول إنه يستحق أن يكون في مكانه الحالي. حتى عندما كان عمره 17 إلى 18 عاما، يمكنك أن تلاحظ على الفور أنه يتمتع بجودة كبيرة”، وواصل: “دون أن أقلل من كون ميلان ناديا عظيما، أعتقد أنه يمكنه تحقيق هدف أعلى. يمكنه اللعب لفرق مثل مانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونيخ، خاصة أنه لا يزال شابا”. 

وعن بقاء بن ناصر لمدة 5 مواسم كاملة مع “الروسونيري”، أكد سليماني أن ذلك أمر جيد بالنسبة له، مشيرا إلى أن الإصابة التي تعرض لها شهر ماي الماضي على مستوى الركبة عطلت انتقاله إلى الدوري الإنجليزي واهو الذي كان محل اهتمام عدة أندية هناك، على غرار أرسنال، ليفربول ومانشستر سيتي كما أضاف “أعتقد أن هذا أمر جيد بالنسبة له ولكن ربما كنت قد غادرت بالفعل. أين؟ في الدوري الممتاز! الإصابة التي تعرض لها في الربيع الماضي أبطأت من حركته. في السابق كان يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، لكنني متأكد من أنه سيعود أقوى”.

من جانب آخر، اعتبر المهاجم الدولي الجزائري أن قرار انتقال رياض محرز إلى نادي الأهلي السعودي الصيف الماضي، قرار صائب مشيرا إلى أنه هو من نصحه بالرحيل عن مانشستر سيتي والانتقال إلى السعودية قائلا: “كنت أول من طلب منه الرحيل. إنه يتمتع بمسيرة استثنائية، بعد أن فاز بكل شيء. كان عمره 32 عاما هو الوقت المناسب للرحيل، قلت له إذهب إلى السعودية”.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super