الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال لقاء طني مع مدراء  تعاونيات الحبوب والبقول الجافة:
شرفة يشدد على ضرورة التحضير الإستباقي لعملية الحصاد والدرس

خلال لقاء طني مع مدراء  تعاونيات الحبوب والبقول الجافة:
شرفة يشدد على ضرورة التحضير الإستباقي لعملية الحصاد والدرس

عقد وزير الفلاحة و التنمية، يوسف شرفة،أمس، لقاء وطنيا مع مدراء تعاونيات الحبوب والبقول الجافة، و إطارات الديوان الجزائري المهني للحبوب، وشدد على  ضرورة التحضير الاستباقي لعملية الحصاد والدرس،  بتجنيد كل الوسائل لمرافقة المنتجين في الميدان.

وجاء في بيان الوزارة، أن الوزير شرفة عقد، أمس، لقاء وطنيا مع مدراء تعاونيات الحبوب و البقول الجافة، و إطارات الديوان الجزائري المهني للحبوب، تم خلاله تقييم حملة الحرث و البذر لموسم 2023-2024 بالنسبة لإنتاج الحبوب، و البقوليات.

وذكر الوزير بالإجراءات المتخذة من طرف رئيس الجمهورية لفائدة الفلاحين المتضررين من الجفاف في الموسم الفارط، و التي ساهمت في إنجاح حملة الحرث والبذر للموسم الجاري.

 كما نوه الوزير بالمجهودات المبذولة من طرف تعاونيات الحبوب التي تلعب دورا محوريا فيما يخص تطوير الشعب الإستراتجية -الحبوب والبقوليات- من حيث توفير المدخلات الزراعية، إضافة إلى مساهمتها في تموين  السوق بهذه المواد الأساسية.

فيما يخص حملة الحصاد والدرس، أكد الوزير على ضرورة التحضير الاستباقي لهذه العملية بتجنيد كل الوسائل لمرافقة المنتجين في الميدان.

إضافة إلى ذلك تم مناقشة ملف توسيع قدرات التخزين، و التوجيهات الجديدة الخاصة بإعادة تنظيم المزارع النموذجية وتخصيصها في إنتاج الزراعات الإستراتجية. 

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super