الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / سباحة / بطولة فرنسا للنخبة:
صيود ومليح يعززان حظوظهما في التأهل إلى الأولمبياد

سباحة / بطولة فرنسا للنخبة:
صيود ومليح يعززان حظوظهما في التأهل إلى الأولمبياد

عزز الثنائي الدولي الجزائري جواد صيود وأمال مليح حظوظه للمشاركة في الألعاب الأولمبية طوكيو-2020 بفضل النتائج الإيجابية التي حققها خلال منافسات بطولة فرنسا للنخبة بالحوض الكبير (15-20 جوان)، لتزيد الجزائر من إمكانية تواجدها في الأولمبياد بخمسة سباحين.

وأنهى صيود (21 سنة) مشاركته في البطولة الفرنسية بحصيلة متميزة، تمثلت في تحطيمه لثلاثة أرقام قياسية جزائرية وافتكاك برونزية 400 م أربع سباحات وكذا تحقيقه الحد الأدنى “ب” المؤهل للموعد الأولمبي لهذا التخصص.واستهل سباح المنتخب الوطني تألقه في موعد شارتر بإسقاطه الرقم القياسي الوطني على مرتين لسباق 400 متر أربع سباحات (في التصفيات وفي النهائي “أ”)، متوجا تألقه بنيل الميدالية البرونزية بوقت قدره (4 د 19 ثا 02 ج)، لينتزع بذلك الحد الأدنى “ب” المؤهل لأولمبياد طوكيو.

كما حسن ابن مدينة قسنطينة الرقم القياسي لسباق 200 متر فراشة -الذي كان يحوزه- على مرتين خلال منافسات اليوم الثالث للمنافسة بزمن قدره (1 د 59 ثا 34 ج). قبل أن يختتم سباح أولمبيك نيس المنافسة بتحسين الرقم القياسي الوطني لاختصاص 200 متر أربع سباحات بتوقيت (2 د 00 ثا 03 ج)، والذي كان بحوزته بواقع (2 د 01 ثا 00 ج)، منذ ملتقى مارسيليا الدولي المفتوح شهر مارس الفارط.

وفي حديث مع وكالة الأنباء الجزائرية، أكد مدير المنتخبات الوطنية بالاتحادية الجزائرية للسباحة، لمين بن عبد الرحمان، التطور التصاعدي لمستوى صيود، قائلا : “بانتزاعه تأشيرة 400 متر أربع سباحات الأولمبية، أضاف صيود رابع حد أدنى “ب” لجعبته. ناهيك على تحسينه لثلاثة أرقام قياسية وطنية ونيله أول برونزية له بالبطولة الفرنسية وهي نتائج جيدة للغاية. توقعنا هذا المردود منه بالنظر إلى الإيقاع التصاعدي للمستوى الفني للسباح من منافسة لأخرى”.

ومن جانبها، احتلت مليح (27 سنة)، المختصة في السباقات السريعة، الصف السادس للنهائي “أ” لسباق 50 متر سباحة حرة بزمن 25 ثا 48 ج، بينما عاد اللقب للفرنسية ماري واتل (24 ثا 54 ج). في حين اكتفت بتوقيت متواضع في سباق 100 متر سباحة حرة (57 ثا 09 ج).

وشارك ستة سباحين جزائريين في بطولة فرنسا، ويتعلق الأمر بكل من جواد صيود، رمزي شوشار، نزيم ين بارة، لونيس خندريش، عبد الرزاق سيار و أمال مليح، وهي العناصر الوطنية التي تنشط جميعا بالأندية الفرنسية.

ونفس الأمر بالنسبة لنزيم بن بارة الذي أحرز توقيتا “محترما” في 50 متر حرة، فهي أحسن نتيجة شخصية له هذا الموسم، “وهي مؤشرات إيجابية تحسبا للبطولة العربية بالجزائر (سبتمبر 2021) و البطولة الإفريقية المفتوحة بغانا (أكتوبر 2021)”.

وكانت بطولة فرنسا للنخبة آخر محطة تأهيلية لأولمبياد طوكيو بالنسبة للسباحين الجزائريين بما أن الآجال الرسمية تختتم يوم 27 جوان، وبعدها يكشف الاتحاد الدولي للسباحة “فينا” بتاريخ 30 جوان عن قوائم السباحين المتأهلين رسميا إلى موعد طوكيو.

شرواطي تكسب الرهان في تخصص المياه المفتوحة

افتكت السباحة الدولية الجزائرية، سعاد شرواطي، تأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية طوكيو-2020 في تخصص السباحة في المياه الحرة إثر احتلالها المركز الثلاثين يوم السبت في سباق 10 كلم التأهيلي للأولمبياد بالبرتغال، بتوقيت 2 سا 13 د 11 ثا من أصل 40 سباحة أنهت المنافسة.

للتذكير، حقق خمسة سباحين جزائريين الحد الأدنى للمشاركة في أولمبياد-2020 لحد الآن، و يتعلق الأمر بكل من أسامة سحنون (حد أدنى “أ” في 50 و 100 متر سباحة حرة)، سعاد شرواطي (مياه حرة)، جواد صيود (حد أدنى “ب” في 200 و 400 متر 4 سباحات + 100 و 200 متر فراشة)، عبد الله عرجون (حد أدنى “ب” في 100 و 200 متر على الظهر) و أمال مليح (حد أدنى “ب” في 50 متر سباحة حرة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super