الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في كلمة ألقاها بمقر محافظة الطاقة الذرية:
عرقاب: “مخطط الحكومة سيقدم رؤية واضحة حول استراتيجية الدولة في القطاع”

في كلمة ألقاها بمقر محافظة الطاقة الذرية:
عرقاب: “مخطط الحكومة سيقدم رؤية واضحة حول استراتيجية الدولة في القطاع”

كشف وزير الطاقة، محمد عرقاب، أن مخطط الحكومة “سيقدم رؤية واضحة للشعب الجزائري حول استراتجية الدولة في قطاع الطاقة”، مشيرا إلى أن الرئيس عبد المجيد تبون “كان واضحا في حديثه عن استغلال الغاز الصخري”.
أكد وزير الطاقة محمد عرقاب، في كلمة ألقاها بمقر محافظة الطاقة الذرية أن “مخطط عمل الحكومة الذي سيعرض قريبا يركز على تطوير الجزائر في مجال الطاقات المستغلة”، مضيفا في نفس السياق بأنه “سيعطي حيزا كبيرا للطاقات الأخرى خاصة المتجددة”.
وأشارعرقاب أن محطة أغوستا بإيطاليا والتي اقتنتها الجزائر قبل سنتين قد دخلت مرحلة الإنتاج، مؤكدا أن هذه المصفاة البترولية دخلت مرحلة الإنتاج منذ فترة وتم تصدير منتجاتها للجزائر ولدول أخرى.
وأضاف عرقاب بأنه سيتم تنظيم ندوة خاصة للكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بنشاط المصفاة، مما يسمح بتنوير الرأي العام حول هذه الصفقة.
وعلى صعيد متصل، أواضح عرقاب أنّ المنظمة تعمل جاهدة لتشخيص واقع انتشار فيروس “كورونا” في الصين على السوق النفطية، مشيرا أن الوضع الاستثنائي قد يجعل المنظمة تقرب تاريخ انعقاد اجتماعه الذي كان مقررا شهر مارس إلى شهر فيفري، للبحث عن السبل التي تجعل من الفيروس لا يؤثر على السوق.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super