الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / تألق أمام "البياسجي" وزيّن التشكيلة المثالية:
غويري: “سنحضر جيدا لـ كان 2025 مع المدرب الجديد ونملك مجموعة قوية”

تألق أمام "البياسجي" وزيّن التشكيلة المثالية:
غويري: “سنحضر جيدا لـ كان 2025 مع المدرب الجديد ونملك مجموعة قوية”

تحدث الدولي الجزائري أمين غويري عن المنتخب الوطني، في ظل التغييرات المرتقبة على مستوى العارضة الفنية لـ”الخضر” بعد مغادرة جمال بلماضي بينما تستعد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لتعيين خلفيته خلال الساعات المقبلة، حيث كشف نجم رين الفرنسي، أن اللاعبين سيعملون مع الناخب الجديد من أجل إعادة التشكيلة إلى السكة والبداية كأس إفريقيا المقبلة بعد خيبة نسخة كوت ديفوار.

ولم يخف أمين غويري أسفه بعد الخروج المخيب للمنتخب الوطني من الدور الأول لكأس إفريقيا 2023، مؤكدا بأنه وزملائه سيعملون كل ما بوسعهم رفقة المدرب الجديد لـ”الخضر” من أجل التحضير جيدا لـ”كان” المغرب، وقال غويري الذي لم يشارك في النسخة الماضية بكوت ديفوار بسبب الإصابة، في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس” القطرية، عقب مباراة ناديه رين أمام باريس سان جيرمان مساء أول أمس، على ملعب ضمن فعاليات الجولة 23 من “الليغ1”: “هوية المدرب الجديد لم تتضح بعد لكن مهما يكن سيعمل اللاعبين جاهدين لتحضير أنفسهم جيدا لكان المغرب”، وأضاف: “لا نعرف اسم المدرب الجديد ولكن مهما يكن فنحن نملك مجموعة قوية وسنعمل جاهدين من أجل التحضير الجيد لكأس أمم إفريقيا المقبلة”.

وكان غويري قد تألق بشكل لافت مع ناديه رين أمام باريس سان جيرمان، بعدما سجل هدفا رائعا في مرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما، مساهما في عودة فريقه بنقطة (1-1) من ملعب “بارك دي برانس”، بعدما اقتنص أصحاب الأرض هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة من المباراة، حيث حقق نجم” الخضر” أرقاما مميزة جعلته يتواجد ضمن التشكيلة المثالية للجولة 23، ومنحت صحيفة “ليكيب” علامة 8/10 كأعلى تنقيط بين اللاعبين. 

وللإشارة، فقد بصم مهاجم المنتخب الوطني على رقم مميز في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم، وحسب مؤشر الإحصائيات “سوفاسكور”، فقد حقق غويري، 7 مراواغات ناجحة في مواجهة “البياسجي” وهو أعلى رقم بأعلى دقة للاعب عربي في مباراة واحدة في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم.

ومن جانبه، تحسر أمين غويري على تضييع الفوز في الدقائق الأخيرة أمام “البياسجي”، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث سجل نجم “الخضر” الهدف الأول لرين، بطريقة عالمية، قبل أن يدرك زملاء مبابي التعادل في الدقيقة 97 من عمر اللقاء، واعتبر غويري بأن رين كان يستحق النقاط الثلاث، مضيفا في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية عقب نهاية اللقاء: “الأمر محبط للغاية لكننا فخورون، لقد قدمنا مباراة رائعة. لقد قدمنا شوطا أول جيدا ثم عانينا قليلا في الشوط الثاني لكننا بقينا منضبطين وأقوياء تكتيكيا، لذلك أزعجنا فريق باريس كثيرا”، وأضاف “صحيح أننا حصلنا على نقطة لكننا استحقينا الحصول على ثلاث نقاط. إنه قرار الحكم ويجب احترامه. لكنها كرة القدم وأعتقد أن نقطة التعادل ستساعدنا في بقية الموسم “.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super