الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / قال بأنه سيبقى وفيا لخدمة الثقافة والفن، سليم دادة: “سلمت اهم الملفات التي اشتغلنا عليها لوزيرة الثقافة مليكة بن دودة”

قال بأنه سيبقى وفيا لخدمة الثقافة والفن، سليم دادة: “سلمت اهم الملفات التي اشتغلنا عليها لوزيرة الثقافة مليكة بن دودة”

أبرز كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي السابق سليم دادة عبر صفحته الرسمية عبر “الفيس بوك”، بأنه سلم لوزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، اهم الملفات التي اشتغل عليها مع التوصيات والتمنيات بمواصلة العمل عليها، على غرار: مشروع قانون وضعية الفنان، المشاورات الدولية “صمود الفن” مع منظمة اليونسكو، مشروع البكالوريا المهنية الفنية، تجديد دفتر شروط المهرجانات الثقافية، مقترحات مشروع تعديل الدستور في شقه الثقافي، تحديد قائمة المهن الفنية، مشروع الدروس الفنية عن بعد، الحملة الفنية التشاركية احتفاء بمهنيي قطاع الصحة… وغيرها.

دادة الذي سلم مهامه لوزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة بوزارة الثقافة، بحضور كاتب الدولة المكلف بالصناعة السينماتوغرافية، رئيس ديوان الوزيرة، المكلف بتسيير أمانة الوزارة وطاقم ديواني، قدم عرضا سريعا عن منجزات الفترة التى تقلدنا فيها منصب كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي.

وتمنى ذات المتحدث للقائمين على قطاع الثقافة كل النجاح في المهام الموكلة إليهم والاستجابة لتطلعات الفاعلين في الميدان، مؤكدا أنه يواصل دربه في مشاريع فنية وأعمال علمية وبحثية جديدة، وسيبقى وفيا مهما كان موقعه، في خدمة الفن والثقافة في الجزائر وملتزما بمشروع المجتمع الذي آمنا ونؤمن به.

يذكر أن سليم دادة، من مواليد 7 ماي 1975 في الأغواط ، موسيقار، وهو أيضا طبيب عام، مصمم و مخرج، في عام 2018،عينه المكتب الوطني لحق المؤلف والحقوق المجاورة “لوندا” رئيسا للجنة تحديد المصنفات الموسيقية. وفي عام 2019، تم تعيينه رئيسًا للمجلس الوطني للفنون والآداب ، وهو مجلس استشاري يعمل مع وزارة الثقافة الجزائرية، وفي نفس العام، تم تعيينه كجهة تنسيق لليونسكو في الجزائر لاتفاقية عام 2005 من أجل “تطوير وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي”. وهو مسؤول أيضًا عن كتابة التقرير الدوري الرباعي لعام 2020، ليتم تعيينه في 2 جانفي 2020، كاتبا للدولة مكلفا بالإنتاج الثقافي في حكومة جراد أول حكومة للرئيس عبد المجيد تبون منذ تقلده الحكم، ليخرج بعدها من الحكومة بسبب التعديل الجديد.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super