الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / كريكو تتباحث مع ممثلة اليونيسف بالجزائر سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطفولة

كريكو تتباحث مع ممثلة اليونيسف بالجزائر سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطفولة

تباحثت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, مع الممثلة الجديدة لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بالجزائر, كاترينا يوهانسون, اليوم الأحد, سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطفولة, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن السيدة كريكو استقبلت السيدة كاترينا يوهانسون, بمقر الوزارة, “حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين قطاع التضامن الوطني والهيئة الأممية بما يخدم المصلحة العليا للطفل في الجزائر”.

وأضاف البيان أن الوزيرة استعرضت خلال هذا اللقاء, “تجربة الجزائر في التكفل بالطفولة والطفولة الصغيرة بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة, سواء من جانب التكفل المؤسساتي, أو التعليمي المتخصص والبيداغوجي”.

وأبرزت السيدة كريكو أنه “سيتم استكمال مشاريع التعاون المبرمجة بين القطاع والمنظمة الأممية, وسيتم اعتماد برنامج تعاون جديد لسنة 2023, سيما, فيما يتعلق بتعزيز عملية الرقمنة بالقطاع, و تكوين المكونين في مجال التكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأشار نفس المصدر إلى أن ممثلة صندوق الأمم المتحدة للطفولة “أشادت بمجهودات الجزائر في التكفل بفئة الطفولة, و وقفت عند تجربة تخصيص أقسام خاصة للأطفال من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية في إطار إدماجها في الوسط المدرسي العادي”.

كما أبدت السيدة يوهانسون “استعدادها لتعميق التعاون بما يخدم مصلحة الطفل وتجسيد محاور البرنامج المسطر بين الطرفين خلال سنة 2023.

آخر تعديل على الأحد, 19 فيفري 2023 14:11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super