الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حصة الجزائر بلغت 41300 حاجا:
لقاء تنسيقي بين بلمهدي ووزير الحج والعمرة السعودي

حصة الجزائر بلغت 41300 حاجا:
لقاء تنسيقي بين بلمهدي ووزير الحج والعمرة السعودي

تواصل الجزائر تحضيراتها لموسم الحج، بحيث أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي ووزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، على لقاء تنسيقي لوفدي البلدين بخصوص الإجراءات التنظيمية الخاصة بذلك.

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، حرص الديوان الوطني للحج والعمرة على تجسيد رؤية المملكة العربية السعودية في تطوير الحج.
وذكر بلمهدي خلال ندوة صحفية مشتركة تم عقدها على هامش اللقاء التنسيقي “وجدنا تعاونا كبيرا من السلطات السعودية لتسهيل قدوم الوافدين الجزائريين للبقاع المقدسة ولا شك أن هذه الزيارة الأولى من نوعها حيث يزور وزير الحج والعمرة السعودي الجزائر بوفد قوي ممثل لقطاعات كثيرة”.
ونوه الوزير بأن هذه الزيارة ستسهم في تطوير خدمات الحجاج والمعتمرين خاصة، وقد أشار وزير الحج والعمرة السعودي بأن هناك تسهيلات جديدة يكون تجسيدها بعد زيارة الوفد التحضيري إلى المملكة العربية السعودية للوقوف على تفاصيل أخرى سيتم الكشف عنها.
وذكر بلمهدي في السياق ذاته “الأمر المطمئن أن هناك خدمات معروضة يتاح فيها الاختيار للمؤسسات المؤهلة لتنظيم الحج وستبعث الجزائر وفدا ممثلا لقطاعات مختلفة للوفد التحضيري حتى نهيئ انفسنا لهذا الموسم و تكون الخدمات راقية و يكون الموسم ناجحا بتعاون الجميع والمواطنين بتجسيد رؤية المملكة العربية السعودية في تطوير الحج في هذا البرنامج الكبير الواعد”.
وأضاف “نحن أيضا من خلال الديوان الوطني للحج والعمرة سنسعى لتجسيد هذه الخطة والعمل الممنهج لكي نزيل العقبات حتى يؤدي الحاج والمعتمر هذا النسك بيسر وبنجاح”.
وأشار بلمهدي إلى أن الجزائر سعيدة جدا بهذه الزيارة وسيكون لها ما بعدها من آثار ايجابية وستتابع اللجان التقنية المختصة في كل المجالات لمتابعة العمل في هذه الزيارة وهناك ملفات كبيرة يمكن أن تعود بالفائدة على البلدين.
من جانبه، أكد وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، بأن الإجتماع المنعقد أمس، كان مثمرا ستتبعه لقاءات أخرى مع مسؤولين آخرين والقائمين على شركات الطيران في الجزائر لبحث فرص التطوير بين البلدين.
وأكد بن فوزان الربيعة بأن المملكة العربية السعودية حريصة على صحة الحجاج وسلامتهم، وأشار إلى أنه تم العودة لعدد الحجاج قبل جائحة كورونا دون أي سقف كما أبرز بأن المملكة تتشرف بخدمة واستقبال أكثر من 2 مليون حاج هذا العام من ضمنهم 41300 حاج جزائري.
وقال في هذا الخصوص “هذا التعاون المتميز مع أشقائنا في جمهورية الجزائر بحيث عملنا على معرفة متطلبات الحاج والمعتمر الجزائري ونسعى بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ممثلة في الديوان الوطني للحج والعمرة والوكالات العاملة في مجال الحج والعمرة لتحقيق كل متطلبات ضيوف الرحمان بما يضمن أدائه للنسك بكل يسر وسهولة”.
وذكّر وزير الحج والعمرة السعودي بجملة الإجراءات التي كانت السعودية قد اتخذتها لتحسين الخدمات المقدمة للحجاج وحتى المعتمرين من تطوير وتوسيع المطارات جدّة و المدينة المنورة وتمديد تأشيرة العمرة من 30 يوما إلى 90 يوم واستصدار تأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة إلكترونيا وإتاحة أداء نسك العمرة للحاصلين على كافة أنواع التأشيرات.
كما كشف عن إطلاق منصة “نسك” لتسهيل إجراءات القدوم إلى مكة والمدينة المنورة واختيار خدمات السكن والتنقل وحجز الطيران من خلالها.
وكان وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، توفيق بن فوزان الربيعة، قد حل أول أمس، بالجزائر بدعوة من وزير الشؤون الدينية والأوقاف في زيارة عمل تدوم ثلاثة أيام بحيث تندرج هذه الزيارة ضمن مسعى البلدين لدراسة وتجسيد سبل ترقية مجالات التعاون في خدمة الحجاج الجزائريين.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super