السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / للحديث عن روايته الجديدة “الغجر يحبون أيضا”: الأعرج في لقاء أدبي واعد غدا السبت بالمسرح الجهوي لقسنطينة

للحديث عن روايته الجديدة “الغجر يحبون أيضا”: الأعرج في لقاء أدبي واعد غدا السبت بالمسرح الجهوي لقسنطينة

 

 

يحل الروائي واسيني الأعرج ضيفا على المسرح الجهوي بقسنطينة ونادي المزهر المسرحي، غدا السبت 27  جويلية الجاري، في المسرح الجهوي بقسنطينة، على الساعة العاشرة صباحا.

ويلتقي الروائي والأكاديمي واسيني الأعرج بجمهوره في قسنطينة للحديث عن روايته الجديدة” الغجر يحبون أيضا”، حيث يقدم اللقاء الكاتب محمد زتيلي، ويكون متبوعا بقراءات من الرواية، ثم بمداخلة الروائي، وينتهي اللقاء بتوقيع “الغجر يحبون أيضا”…
وتدور أحداث الرواية في وهران الخمسينيات في الأحياء الأندلسية الاسبانية التي ما تزال المدينة تحتفظ ببعض آثارها إلى اليوم. ويروي الأعرج في عمله هذا قصة خوسي اورانو آخر كوريدا في وهران، حيث يتبع الروائي قصته وقصة مجتمع عاش فيه ولا يعرفه وقصة حب جمعته بكارمن الغجرية.

يذكر أن واسيني الأعرج كاتب معروف في جميع البلدان الناطقة بالعربية والفرنسية. ومنذ أوائل الثمانينات نشر أكثر من اثني عشر كتابا. رواياته غالبا ما تتناول التاريخ المضطرب لموطنه الجزائر. ترجم بنفسه بعض كتبه إلى الفرنسية، وكتب اثنين على الأقل من كتبه باللغة الفرنسية قبل أن تصبح متاحة باللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super