الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / للمخرج حميد بن عمرة: فيلم “هواجس الممثل المنفرد بنفسه” في المهرجان الدولي للسينما بلاهاي هولاندا

للمخرج حميد بن عمرة: فيلم “هواجس الممثل المنفرد بنفسه” في المهرجان الدولي للسينما بلاهاي هولاندا

 

يرتقب أن يعرض فيلم “هواجس الممثل المنفرد بنفسه” للمخرج حميد بن عمرة في المهرجان الدولي للسينما بلاهاي هولاندا، يوم الخميس 20 ماي على الساعة 12.

ويركز الفيلم الذي أنتجته شركة “نون فيلم” على اهتمامات ممثل وأحلامه وطموحاته أثناء تحضيره لمسرحية من خلال الممثل محمد أدار الذي يؤدي الدور الرئيسي للعمل.

ويستخدم الفيلم للكثير من صور الأرشيف يكون احتفاء بالفنانين السينمائيين ورجال الثقافة الجزائرية والعالم العربي.

وسبق لفيلم “هواجس الممثل المنفرد بنفسه” أن حصل على تنويه خاص من لجنة التحكيم في خلال طبعة الأيام السينمائية للجزائر العاصمة وهو التنويه الذي حظي به مجددا في مهرجان الفيلم الإفريقي بالأقصر.

وحميد بن عمرة مخرج ومؤلف قضى أكثر من 30 سنة وراء عدسة الكاميرا، مصورا و مركبا لأفلامه. صدر له أول شريط روائي عام 1981 بالجزائر قام بين عامي 1981 و 1985، أخرج ستة أفلام روائية قصيرة و طويلة عرضت بمتاحف السينما بالجزائر و بروكسل إلى جانب مهرجان فسباكو. عرض فيلمه “شيء من الحياة، شيءمن الحلم” في سبعة عشر مهرجانا بثلاث قارات. كما  قدم “هواجس الممثل المنفرد بنفسه” الذي جاء تقييمه في كتاب السينما للناقد “محمد رضا” كثالث فيلم مقيم بخمس نجوم من بين 450 فيلما عربيا و أجنبيا

الجدير بالذكر أن مهرجان لاهاي السينمائي “مينا” يقام بدعم من بلدية لاهاي وصندوق “Cultuurschakel”، ويتيح للجمهور مشاهدة الأفلام عبر الإنترنت ويسمح بإمكانية الوصول إليها على مدار ثلاثة أيام، كما يمكن للجمهور أيضا مشاهدة مقابلات قصيرة مع صانعي الأفلام على صفحات موقع المهرجان.

أفلام المسابقة الرسمية تتنافس على جوائز أفضل فيلم روائي طويل، وأفضل فيلم روائي قصير، وأفضل فيلم وثائقي إضافة إلى جائزة الجمهور.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super