الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقبال الرئيس المدير العام لسونلغاز للسفير الإيطالي:
مباحثات جزائرية-إيطالية في مجال الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة

خلال استقبال الرئيس المدير العام لسونلغاز للسفير الإيطالي:
مباحثات جزائرية-إيطالية في مجال الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة

تباحث استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، مع سفير ايطاليا بالجزائر فاني بولييزي، سبل تعزيز التعاون في مجال الانتقال الطاقوي والطاقات الجديدة ومشروع الترابط الكهربائي.
وجاء في بيان لسونلغاز، أن “عجال استقبل أول أمس، سفير جمهورية إيطاليا في الجزائر، فاني بولييزي، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، وكذا مشروع الترابط الكهربائي بين البلدين”.
وأضاف البيان أن “هذه الزيارة تأتي لتتمة للقاء سابق مع السفير الإيطالي، وكانت فرصة لاستعراض طبيعة العلاقات الثنائية التي تجمع الجزائر مع إيطاليا في المجال الطاقوي”.
وأكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، على ضرورة رفع مستوى التعاون الثنائي في هذه المجالات بالنظر لعديد القواسم المشتركة التي تربط بين البلدين المتوسطيين.
من جهته، أعرب سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر، عن استعداد بلده لتعزيز اهتمام الشركات الإيطالية بقطاع الكهرباء والغاز في الجزائر لما يمنحه من فرص للإستثمار وتبادل الخبرات.
يشار إلى أن اللقاء حضره الذي تم بمقر المديرية العامة عدد من الإطارات المسيرة في مجمع سونلغاز.
وفي موضوع آخر، ترأس عجال، أول أمس، أشغال اجتماع استكمالا لمخطط إعادة التنظيم في شركات مجمع سونلغاز، والذي يهدف إلى تحقيق نجاعة أكبر في تسيير الموارد البشرية وتحسين مستويات الأداء.
وحسب بيان للشركة، فقد تم خلال الإجتماع فحص ملف إعادة التنظيم على مستوى الشركات الفرعية للمجمّع، وقد أكد عجال على أن هذه العملية التي تهدف أساسا إلى فتح آفاق جديدة وواسعة أمام عاملات وعمال سونلغاز بالشكل الذي يمكنهم من الارتقاء والتقدم في مسارهم المهني، لابد أن تضمن الحفاظ على المكتسبات المهنية للعمال.
وقد حضر الإجتماع الذي تم على مستوى المديرية العامة، عدد من الإطارات المسيّرة في سونلغاز إلى جانب مسؤولي الشركات المعنية.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super