السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / متوجة بجائزة “كتارا” للرواية العربية 2019: الحبيب السايح يعلن عن إصدار الطبعة الثالثة من روايته “أنا وحاييم” في ببيروت

متوجة بجائزة “كتارا” للرواية العربية 2019: الحبيب السايح يعلن عن إصدار الطبعة الثالثة من روايته “أنا وحاييم” في ببيروت

أعلن الروائي الحبيب السايح عن صدور الطبعة الثالثة من روايته الموسومة “أنا وحاييم” المتوجة بجائزة كتارا للرواية العربية (2019)، وذلك  في بيروت.

وأبرز السايح بأن الرواية متوفرة الآن في كل مكتبات بيروت (لبنان)، ومكتبة بابل بتونس العاصمة في انتظار وصولها قريبا إلى أهم المكتبات في العالم العربي.

“أنا وحاييم”، صدرت لأوّل مرة في عام 2018 عن دار ميم للنشر في الجزائر، ودخلت في القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2019، المعروفة باسم “جائزة بوكر العربية”.

ويروي الكاتب في هذه الرواية حكاية الجزائريين؛ الصيدلي اليهودي “حاييم بنميمون” وأستاذ الفلسفة المسلم “أرسلان حنيفي” اللذان يتقاسمان منذ طفولتهما الجيرة والطعام والذكريات والتعليم الابتدائي والدراسة الثانوية والجامعية. ويواجهان، تحت الاحتلال الفرنسي، العنصرية والاستفزاز، ما يدفعهما لأن يخوضا معًا في درب المقاومة، كل بطريقته، من أجل تحرير الجزائر.

يذكر أن الحبيب السايح ينحدر من ولاية معسكر، من أعماله الروائية  “زمن النمرود”، 1985، “ذاك الحنين”، 1997، “تماسخت”، 2002، “تلك المحبة”، 2002، “مذنبون.. لون دمهم في دمي”، 2009، “زهوة”، 2011، “الموت في وهران”، 2013، “كولونيل الزبربر”، 2015… كما حصل على جائزة الرواية من ملتقى عبد الحميد بن هدوقة بالجزائر عام 2003، وشارك في ندوات متخصصة في بعض الجامعات الجزائرية وفي دورات معرض الجزائر الدولي للكتاب، شارك في ملتقيات أدبية (ملتقى السرد ـ ملتقى مالك حداد ـ ملتقى عبد الحميد بن هدوقة).

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super