الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الشروع في استغلال المنجم وفقا للقواعد المتعلقة بحماية البيئة:
مجمع مناجم الجزائر يستحوذ على 51 بالمائة من أسهم الشركة المكلفة باستغلال منجم بوادي أميزور

الشروع في استغلال المنجم وفقا للقواعد المتعلقة بحماية البيئة:
مجمع مناجم الجزائر يستحوذ على 51 بالمائة من أسهم الشركة المكلفة باستغلال منجم بوادي أميزور

استحوذ الطرف الجزائري على 51 بالمائة من أسهم الشركة المكلفة بمشروع استغلال منجم الرصاص والزنك بوادي أميزور.
وأوضح بيان لوزارة الطاقة نشرته مساء أول أمس، على صفحتها الرسمية على فايسبوك أنه “في إطار تنفيذ إستراتيجية السلطات العمومية المتعلقة بتجسيد المشاريع الهيكلية، لاسيما مشروع استغلال الزنك والرصاص بوادي أميزور، تم إعادة تحصيص أسهم الشركة المُكلفة بمشروع استغلال منجم الرصاص والزنك بوادي أميزور، طبقا لقاعدة 51/49”.
وعليه -يضيف البيان- استحوذ الطرف الجزائري على الشركة بعد نقل 16% من أسهم الشريك الأجنبي إلى الشركات التابعة لمجمع مناجم الجزائر بحيث ستتكون الشركة من المؤسسة الوطنية للمنتجات المنجمية الغير حديدية والمواد النافعة والديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي بنسبة 51% والشركة الأسترالية بنسبة 49%.
وقال البيان أن المساهمين قرروا من خلال ممثليهم على مستوى مجلس إدارة المشروع المشترك، الشروع في الاستغلال المنجمي وفقًا لدراسة الجدوى الخاصة بالمشروع والمعتمدة وفقًا للقواعد المنصوص عليها في المتطلبات المتعلقة بحماية البيئة.
ويعتبر هذا المشروع الهيكلي والاستراتيجي للبلاد نظرًا للإمكانيات المنجمية القابلة للاستغلال والتي تقدر بنحو 34 مليون طن لإنتاج سنوي يبلغ 170.000 طن من مركزات الزنك. هذه الأرقام تؤكد أهمية هذا المشروع الذي سيقلص من فاتورة الاستيراد من خلال تلبية احتياجات السوق الوطنية ورفع العائدات من العملات الأجنبية عن طريق تصدير فائض الإنتاج.
ومن حيث التوظيف، فإن تشغيل هذا المنجم سيوفر فرصًا لخريجي الجامعات ومراكز التكوين المهني، من خلال خلق ما يقرب من 700 فرصة عمل مباشرة، ناهيك عن التأثير الإيجابي على التنمية الاقتصادية للمنطقة.
فيما يتعلق بالبيئة فقد تم إجراء جميع الدراسات اللازمة لتقييم الأثر البيئي لاستغلال المنجم وطريقة استغلاله التي تم اختيارها واعتمادها والتي تتوافق مع المتطلبات البيئية والطبيعة المحددة للمنجم.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super