الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان له:
مركز جزائري في نهائي مسابقة “ذي إينارجي أوارد 2023” البريطانية

حسب بيان له:
مركز جزائري في نهائي مسابقة “ذي إينارجي أوارد 2023” البريطانية

بلغ الفرع التجاري لمركز تنمية الطاقات المتجددة المرحلة النهائية للمسابقة البريطانية “ذي اينارجي أوارد 2023″، حسب بيان للمركز.
يشارك فرع الدراسات والانجازات في الطاقات المتجددة “ER2” في هذه المنافسة في فئة “المشروع الطاقوي للسنة” بمشروع تركيب نظام كهرو-ضوئي فوق سطح على مستوى المطار الدولي “أحمد بن بلة” (وهران)، حسب المصدر نفسه.
وفي هذا السياق، أوضح مركز تنمية الطاقات المتجددة أن الأمر يتعلق بـ “أكبر منشأة من هذا النوع في إفريقيا وأحد النماذج العالمية النادرة حيث تم استعمال الطاقة الشمسية كمصدر رئيسي للطاقة لمطار ما”.
وأضاف البيان أن هذا المشروع الذي يسمح لمطار “أحمد بن بلة” الدولي بتقليص إنبعاثات الكاربون، سيدعم طموح الجزائر في تحقيق 15000 ميغاواط من الطاقات المتجددة بحلول 2030.
وتتضمن المنشأة 5362 لوحة شمسية و12 كلم من كوابل الطاقة الشمسية و46 محول عكسي بهدف إنتاج 2,2 جيغاوات من الطاقة النظيفة و المتجددة سنويا وهو إنتاج يعادل تزويد أكثر من 500 منزل بالطاقة النظيفة.
ومن المنتظر أن توفر هذه المحطة 1400 طن من ثاني أكسيد الكاربون سنويا أي ما يعادل التلوث المنبعث من 600 مركبة، كما ستغطي معدل يفوق 40 بالمائة من استهلاك المطار, حسبما أشار إليه البيان مضيفا أن المشروع يمكنه أيضا أن يصل نسبة 100 % من الإنتاج في وقت الذروة.
للعلم فان هذه المحطة تم انجازها في ظرف خمسة أشهر فقط لتلبية حاجيات المطار من حيث الطاقة.
وتكافئ الطبعة السنوية الـ 14 لـ”اينارجي أوارد” الابتكارات والانجازات في قطاع الطاقة من حيث أفضل الممارسات والتميز التجاري وخدمة الزبائن والتعاون الصناعي، علما أنها تجمع أكثر من 600 من صناع القرار الرئيسيين لمجموع القطاع.
وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز “اينارجي اوارد” لسنة 2023 يوم 4 أكتوبر 2023 في غروسفينور بلندن، المملكة المتحدة.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super