الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في نسخة تجريبية:
منصة رقمية لإطلاع الطلبة على الوجبات في المطاعم الجامعية 

في نسخة تجريبية:
منصة رقمية لإطلاع الطلبة على الوجبات في المطاعم الجامعية 

تواصل  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهودها لرقمنة القطاع بغية الوصول لصفر ورقة، بحيث أطلقت أمس الأحد، منصة رقمية للإطلاع على الوجبات المقدمة خلال أسبوع عبر كافة مديريات الخدمات الجامعية.

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بين أيدي الطلبة منصة رقمية للإطلاع على الوجبات  المقدمة خلال الأسبوع عبر كامل مديريات الخدمات  الجامعية في نسخة تجريبية، وفق ما صدر في بيان لها.

وتضاف هذه  المنصة لـ 47 منصة رقمية التي إطلاقها في إطار المخطط التوجيهي لرقمنة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ليرتفع عدد المنصات لـ48 منصة سواء كانت خدماتية  أو علمية. بحسب المصدر ذاته.

وأولت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عناية كبيرة بالرقمنة، بحيث أعدت لهذا الغرض مخططا توجيهيا رقميا في مجال تطوير استعمال الرقمنة بالقطاع والذي أطلقته السنة الماضية، وارتكز في مرحلته الأولى على رقمنة مختلف أنماط التعلم والحوكمة بمؤسسات التعليم العالي وبعدها مختلف أنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والخدمات الجامعية.

وتضمن المخطط التوجيهي الرقمي 7 محاور استراتيجية تتمحور مواضيعها حول الرقمنة من أجل مرافقة تكوين الأساتذة والرقمنة في خدمة عروض التكوين والرقمنة لدعم نجاح الطلبة وكذا الرقمنة في خدمة نشاطات البحث.

كما يحوي المخطط دور الرقمنة في دعم الهياكل القاعدية الدائمة ودعم إدارة عصرية ومكانة الرقمنة في مجال التبادل الجامعي الوطني والدولي.

ويتفرع المخطط التوجيهي الرقمي لتطوير استعمال الرقمنة بقطاع التعليم العالي إلى 16 برنامجا استراتيجيا و102مشروعا ومنصات إلكترونية، والتي أكد بداري في تصريحات سابقة بأنه سيتم إنشاؤها حسب الحاجة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super